آخر أخبار الرياضة

البرازيل تقترب من بلوغ المونديال والأرجنتين تطيح بكولومبيا

بات المنتخب البرازيلي على مشارف بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بعد فوزه خارح قواعده على البيرو بهدفين نظيفين.

وهذا الفوز هو السادس على التوالي للبرازيل تحت قيادة مدربها الجديد تيتي الذي استلم المهمة خلفا لكارلوس دونغا في يوليوز الماضي.

وسجل المهاجم الشاب غابريال جيسوس الذي سينتقل إلى مانشستر سيتي في يناير المقبل الهدف (57) ثم صنع الهدف الثاني ريناتو اغوستو في الدقيقة 78.

وفي مباراة أخرى، قاد مهاجم أرسنال الكسيس سانشيز منتخب بلاده تشيلي إلى فوز لافت على الأوروغواي 3-1 بتسجيله هدفين.

وجاء هدفا سانشيز الذي حامت الشكوك حول مشاركته في المباراة بسبب معاناته من مشكلة عضلية في الدقيقتين 60 و76 بعد أن أدرك إدواردو فارغاس التعادل 1-1 في نهاية الوشط الأول بعد أن تقدمت الأوروغواي بواسطة هدافها ادينسون كافاني في الدقيقة 16.

وفي لاباز، فاز بوليفيا على الباراغواي بهدف سجله غوميز خطأ في مرمى فريقه (78).

وفي كيتو، فازت الإكوادور على فنزويلا 3-صفر تناوب على تسجيلها مينا (51) وبولانوس (51) واينير فالنسيا (86).

وفي مباراة الأرجنتين افتتح ليونيل ميسي التسجيل من ركلة حرة بطريقة رائعة وصنع هدفين ليقود منتخب بلاده للفوز ب3 أهداف لصفر على كولومبيا أمس الثلاثاء ويعيدها إلى طريق المنافسة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018.

وتقدمت الأرجنتين التي تعافت من هزيمتين متتاليتين إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الإكوادور وتشيلي التي فازت 3-1 على أوروجواي بفضل هدفين من أليكسيس سانشيز.

وقال خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا: “من الصعب تحليل المباراة عندما تهتز شباكك بهذه الطريقة والأكثر من ذلك عندما يملك المنافس لاعبا مثل ميسي.”

وأضاف: “بعد الهدف الثاني أصبحت المباراة صعبة عمليا. حاولنا تقليص الفارق لكننا لم ننجح وميسي صنع الفارق”.

وتقدمت الأرجنتين في الدقيقة التاسعة عندما سدد ميسي الكرة من ركلة حرة في الزاوية العليا لمرمى الحارس ديفيد أوسبينا. وكاد راداميل فالكاو أن يدرك التعادل لكولومبيا بضربة رأس في الدقيقة 18 بعد تمريرة من ركلة حرة نفذها خاميس رودريجيز لكن الكرة مرت من فوق العارضة.

وهاجمت كولومبيا في الشوط الثاني لكن الأرجنتين هي من هددت المرمى بتسديدة من أنخيل دي ماريا ارتدت من القائم. وهز دي ماريا الشباك في الدقيقة 83 لينهي صيامه عن الأهداف مع منتخب بلاده.

وتتصدر البرازيل التي تخرج لمواجهة بيرو في وقت لاحق التصفيات برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أوروجواي.

وتراجعت كولومبيا للمركز السادس برصيد 18 نقطة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأوائل إلى النهائيات في روسيا بينما يلعب صاحب المركز الخامس مع بطل تصفيات الأوقيانوس.