سياسة

قضية “طوطو” تتسرب لمناقشة قانون المالية.. رفض للمزايدات ودعوة للحوار مع الشباب

طوطو

أثار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، هشام المهاجري، أمس خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية، بمجلس النواب، قضية مغني الراب طه فحصي الشهير بـ”طوطو”، حيث طالب بفتح حوار مع الشباب، وعدم المزايدة على زميله في الحزب، ووزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد.

وقال المهاجري تفاعلا مع قضية الرابور “طوطو”، إن حزب الأصالة والمعاصرة، “حزب حداثي وديمقراطي، يدافع عن الأخلاق واحترام القانون، ولديه الجرأة السياسية”، مشددا على ضرورة فتح حوار مع الشباب، كما فُتح من قبل مع السلفيين والتكفيريين والإرهابيين منذ 2003 ومستمر إلى الآن.

وأوضح المتحدث، أنه إذا لم يفتح حوار مع الشباب، فاليوم سيسجن “طوطو”، وسيكون ذلك مصير المئات من “الطوطوات” في المجتمع، وفق تعبيره، مضيفا أن هذه الفئة هي نتيجة سنوات من السياسات لبعمومية وضعها من ينتقدونه اليوم، مذكرا بأغنية “في بلادي ظلموني” التي يرددها الشباب في المركبات، حيث تساؤل بالقول: “من سيأطر هؤلاء؟”.

وشدد البرلماني البامي، على ضرورة فتح نقاش حول هذه الظواهر ولما لا وضع مدونة للأخلاق، مضيفا أن حزب الأصالة والمعاصرة يؤمن بأن الوطن يتسع للجميع، ويضم التقدمي والوسطي والإسلامي، ويعيشون معا في سلام، مضيفا بالقول: “نحن متشبثين بحرية الإبداع والتعبير، ولن نقيد يوما هذه الحرية في الوطن”.

وأردف المهاجري، أن من يعتبر ذلك مخالفا للقانون يمكنه اللجوء للقضاء ووضع شكاية أمام النيابة العامة، وهو ما وقع مع المغني “طوطو”، داعيا إلى عدم المزايدة على وزير الثقافة والشباب والرياضة والذي وصفه بأنه “شاب من خيرة الشباب الذين تفتخر بهم الأحزاب السياسية”.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء، قد قررت الأربعاء الماضي، متابعة الرابور “طوطو” في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 20 ألف درهم، وذلك بعد وضعه لمدة 48 ساعة تحت تدابير الحراسة النظرية.

وتنازل كل من عميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي، والملحن مولاي أحمد العلوي، وعبد الله عصامي، وعبد العاطي أمنا. عن الشكايات التي قدموها ضد مغني الراب “الغراندي طوطو”، وذلك قبل مثوله قبل قليل أمام وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *