أخبار الساعة، مجتمع

الرقم الأخضر يطيح بموظف بأزيلال متلبسا بأخذ رشوة

علمت جريدة “العمق” بأن الرقم الأخضر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المبلغين عن جرائم الفساد المالي، أطاح الثلاثاء الماضي، بمدير مركز تقوية قدرات الشباب بأزيلال، بعدما تم ضبطه متلبسا بالحصول على مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

وذكرت مصادر “العمق” بأن تحريك هذا الملف جاء بتعليمات من النيابة العامة، التي توصلت بإشعار عبر الخط الأخضر من سيدة تتهم فيه موظفا بمطالبتها برشوة مقابل حصولها على تمويل مشروع سياحي بمبلغ 80 مليون سنتيم.

مصادر جريدة “العمق” أكدت أن الموقوف كان قد ربط اتصالا بالمعنية بالأمر وأخبرها أن ملفها الذي كانت تقدمت به لمؤسسة محمد الخامس للتضامن قد حظي بالموافقة، إلا أن تأكيد هذه الموافقة يحتاج إلى مبلغ مالي قدرته مصادرنا بحوالي 16 ألف درهم.

ولفتت المصادر إلى أن الموقوف كان يشير خلال محادثاته مع الضحية إلى شخص آخر، وهو الذي سيزيل اسمها من لائحة المستفيدين وتغييره باسم آخر إذا لم تدفع المبلغ المطلوب.

وكانت النيابة العامة قد كلفت الضابطة القضائية بفتح بحث قضائي في مضمون هذا البلاغ، والذي أسفر عن توقيف الموظف، يوم الثلاثاء الماضي، وتم عرضه على أنظار النيابة العامة بأزيلال، صباح الأربعاء، مباشرة بعد انتهاء إجراءات البحث وانقضاء أجل تدبير الحراسة النظرية.

يذكر أن الرقم الأخضر الموضوع رهن إشارة المبلغين عن جرائم الفساد المالي، خصوصا الرشوة والغدر واستغلال النفوذ والاختلاس، حقق نتائج إيجابية في التصدي لهذا النوع من الجرائم وأطاح بالعديد من المتورطين في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • السباعي
    منذ سنة واحدة

    يجب دائما التذكير بالرقم للتبليغ عن الرشوة. اغلب المواطنين يجهلونه او ينسونه. 👍👍👍👍👍👍