آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب الأغلى عربيا.. قيمة لاعبي “مونديال قطر” تتجاوز 11 مليار يورو

يتصدر المنتخب المغربي قائمة أغلى المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بقيمة تسويقية تتجاوز 230 مليون يورو.

ويحتل “أسود الأطلس” المركز السابع عشر بين أغلى منتخبات كأس العالم 2022، بقيمة سوقية بلغت 237.93 مليون يورو، متفوقاً على المنتخب التونسي الثاني عربياً، والذي بلغت قيمته التسويقية 65.85 مليون يورو، وعلى المنتخب السعودي الثالث عربياً بـ 23.10 مليون يورو، فيما جاء منتخب قطر مستضيف البطولة بالمركز الرابع في ترتيب القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، وبلغت القيمة الإجمالية للاعبيه 18.33 مليون يورو.

ويضم المنتخب المغربي نجوم كبيرة، مثل لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي “أشرف حكيمي” الذي يُعد أغلى لاعب عربي حالياً، بالإضافة للوافد الجديد على فريق وست هام الإنجليزي، نايف أكرد، ناهيك عن لاعبين كثر في أكبر الأندية الأوروبية.

في سياق متصل، تجاوزت القيمة السوقية للاعبي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022، الذي يقام في قطر بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين، أكثر من 11 مليار يورو.

وتعد تشكيلات المنتخبات في مونديال قطر الأغلى في تاريخ كأس العالم، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص في رصد ومتابعة قيمة تعاقدات اللاعبين، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمنتخبات الـ32 المشاركة في الحدث العالمي 11 ملياراً و186 مليون يورو.

وسيطرت المنتخبات التقليدية الكبيرة على مجمل هذه القيمة بفضل تاريخها المميز في البطولة وتشكيلاتها الزاخرة بالنجوم والمواهب، ويضم المنتخب الإنجليزي العديد من المواهب الصاعدة التي تلعب في أكبر الأندية الأوروبية وتقدم مستويات مذهلة جعلت قيمتها السوقية تشهد ارتفاعاً كبيراً في السنوات الأخيرة.

ويصل إجمالي القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزي إلى مليار و290 مليون يورو، ويعتبر نجم مانشستر سيتي فيل فودن أغلى لاعبي منتخب “الأسود الثلاثة”، حيث تقدر قيمته بـ90 مليون يورو، أما في المركز الثاني، فنجد المنتخب الفرنسي بطل العالم 2018 بقيمة مليار و60 مليون يورو، حيث يعتبر كيليان مبابي أغلى لاعبي المونديال بقيمة سوقية تبلغ 160 مليون يورو.

ويأتي منتخب البرازيل في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية للاعبيه مليار و10 ملايين يورو، فيما حل المنتخب الألماني في المركز الرابع بـ824.5 مليون يورو، بينما جاء المنتخب البرتغالي في المركز الخامس بـ772 مليون يورو، والمنتخب الإسباني في المركز السادس بـ751 مليون يورو.

وحل المنتخب الأرجنتيني في المركز السابع بـ627 مليون يورو متفوقاً على المنتخب الهولندي الثامن بـ495.5 مليون يورو، في حين جاء منتخب أوروغواي في المركز التاسع بـ395.5 مليون يورو، بينما حل المنتخب الكرواتي، وصيف نسخة 2018، في المركز العاشر بالقيمة نفسها 395.5 مليون يورو، متقدماً على منتخب صربيا صاحب الـ374.5 مليون يورو.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

من جانبه، يتموقع المنتخب القطري، باعتباره مستضيف البطولة، في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات هولندا، الإكوادور والسنغال، فيما وضعت القرعة المنتخب السعودي في المجوعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين، بولندا والمكسيك، أما المنتخب التونسي فسيكون في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من فرنسا، الدنمارك وأستراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *