أدب وفنون

استقطبت 100 طفل.. إطلاق مبادرة تشجع على الرسم بتامسنا (صور)

أطلق الفنان التشكيلي محمد العمراني، مبادرة فنية، بإحدى منتزهات تامسنا، بهدف تشجيع الأطفال الصغار، على الرسم في الهواء الطلق، خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

وتروم هذه المبادرة، خلق متنفس لأطفال تامسنا، يمنحهم فرصة إبراز مواهبهم في الرسم التشكيلي، بدل ممارسة أشياء غير مفيدة، على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقال الفنان التشكيلي محمد العمراني، إن “الفكرة نابعة من غياب أنشطة مماثلة بمنتزهات تامسنا، في حين أن هذه المدينة تضم مواهب في مجالات مختلفة تستحق منحها مثل هذه الفرص”. 

وعن أهدافه من المبادرة، أضاف محمد العمراني، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه “يطمح إلى تخليق الحياة العامة من خلال إدماج مثل هذه الأنشطة الثقافية في المعيش اليومي لسكان تامسنا”. 

وأورد العمراني أن “الرسم يساعد الأطفال على تنمية ذاكرتهم واكتساب حس فني رفيع”، مشددا على “ضرورة خلق فضاءات للرسم تفاديا لتخريب حيطان البنايات برسومات غير لائقة”. 

وأبرز المتحدث ذاته أن “المبادرة لقيت تفاعلاً كبيراً، حيث استقطبت خلال أسبوعين فقط أزيد من 100 طفل”، مشيراً إلى أنه “يتوقع أن يرتفع العدد خلال اللقاءات المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نورالدين
    منذ سنة واحدة

    مبادرة جد رائعة نظرا لما لها من أهمية في تعزيز وترسيخ ثقافة الرسم وتحفيز سلوك الابداع والابتكار لدى الناشئة خاصة أمام غياب جد ملحوظ لمثل هده المبادرات التي تعزز الحس الجمالي والدوق الفني لأجيال المستقبل في زمن كثر فيه صناع التفاهة والتفت حولهم الجماهير للأسف الشديد ، والسبب في دلك راجع لقلة المبادرات الخلاقة والهادفة .

  • محمد العمراني
    منذ سنتين

    شكرا لجريدة العمق على هذه الالتفاتة الجميلة. المرجو فقط الإشارة إلى دور الصديق هشام يرموك والمجموعة الفايسبوكية "bons coins à tamesna" التي ساهمت في نشر هذه المبادرة داخل المدينة وخارجها. وساهمت في إنزالها لأرض الواقع من خلال بعض المتطوعين ورواد هذه الصفحة.