سياسة

وهبي: لست نعامة تخفي رأسها في الرمال أنا المسؤول عن القوانين المثيرة للجدل(فيديو)

وزير العدل

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي مسؤوليته السياسية عن مقترح الضريبة الخاصة بالمحامين التي أثارت الجدل وتسببت في إضرابات أصحاب البذلة السوداء، وكذا مسؤوليته عن مشروع قانون مهنة المحاماة.

وقال وهبي الذي حل مساء الثلاثاء ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني، “أنا لست وزيرا يخفي رأسه في الرمال ويتهرب من المسؤولية”، مضيفا “القوانين التي تثير كثيرا من النقاش أنا أتحمل فيها المسؤولية كاملة، لا من حيث قانون الضرائب ولا من قانون المهنة”.

وأفاد أن مشروع قانون تنظيم مهنة المحاماة لم يعرضه بعد على الحكومة وأنه يتحمل المسؤولية كاملة في مضامينه، داعيا في الوقت ذاته الهيئات المهنية إلى وضع على طاولة الحوار ومناقشة بنوده.

وأضاف “وإني وزير متحمل لمسؤوليتي الكامل، فالوزير ليس صنما أو آلة تسجيل أو جسم بلا رأس، بل هو  تفكير وتصور وقناعات ويمارسها من خلال التشريع”، وتابع “وزير العدل يجب أن يمارس التشريع من خلال إيجاد القوانين من حيث الوضع الاجتماعي ومحيطه القضائي القانوني الذي يساعده كثيرا في خلق الوثائق والنصوص دون مشاكل ولا عثرات”.

واعتبر أنه حاول من خلال القانون المذكور “حماية المحامين” وفي نفس الوقت “حفظ حقوق الناس”، مبرزا أنه اشتغل على تركة الوزراء أسلافه من مقترحات وأضاف عليها.

وبخصوص “تسريب” مسودة مشروع القانون، شدد وهبي على أنه لم ينشر الوثيقة ولم يسربها بل “قام بإعطائها لبعض أصدقائه المحامين من باب التشاور”، وعاب على منتقديها مطالبته بسحبه وعلق ساخرا “نسحب الوزير أيضا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • السباعي محمد
    منذ سنة واحدة

    نحن لا نرى مانعا بسحب المسودة ومعها الوزير