سياسة

وهبي يدافع عن المحامين: ليسوا ضد أداء الضريبة بل نختلف حول طريقة الأداء فقط (فيديو)

وزير العدل

حاول وزير العدل عبد اللطيف وهبي تلطيف التوتر الحاصل بينه وبين المحامين، مبرزا أنهم “لا يكرهونه بل يختلفون معه”، ودافع عنهم أمام الصحافة في لقاء مع مؤسسة الفقيه التطواني، الثلاثاء، بقوله “إن المحامين ليسوا ضد أداء الضريبة، إنما نختلف معهم في طريقة الأداء”.

وعبر وهبي عن “احترامه لحق المحامين في الاحتجاج والتعبير عن رأيهم واختلافهم مع الوزير”، وشدد على أن “احتجاجاتهم كانت حضارية وراقية”.

وقال وهبي في اللقاء الحواري المذكور، إن “المحامين لهم تصور مخالف لتصوري ومن حقهم الاحتجاج والتعبير عن رفضهم لأي شيء”، متابعا “المحامون لم يقولوا يوما أنهم ضد أداء الضريبة والخلاف الآن حول طريقة الأداء فقط وعندنا المؤسسة التشريعية التي ستحسم الموضوع”.

وبخصوص رفع شعار المحامين لشعار “ارحل” في وجه وهبي خلال احتجاجهم أمام وزارة العدل، اعتبرها المتحدث “حق في التعبير”، غير أنه رفع شيئا من التحدي قائلا “إن كان في مقدورهم فليرحلوني”.

بالمقابل، عبر وهبي عن تمسكه بمشاريعه التي أثارت غضب المحامين، مثل رفع قيمة الضريبة على الدخل في مشروع قانون مالية 2023 ومسودة مشروع قانون تنظيم المهنة، ورفض سحبها رفضا قاطعا، وقال “لن أقبل أن يقف المحامي أمامي ليأمرني بسحب عمل أمضينا فيه شهورا”.

ودعا الوزير المحامين إلى الجلوس على طاولة الحوار ومناقشة كل النقاط الخلافية بندا بندا، أو أنه “سيواصل المساطر التشريعية وستبقى الكلمة الأخيرة للبرلمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *