أخبار الساعة

كلية الحقوق بمراكش تتوج بجائزة المحاكمة الصورية في القانون الدولي الإنساني

محاكمة صورية

تمكن فريق الطلبة الممثل لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، من احتلال الرتبة الأولى في المسابقة الوطنية الثالثة للمحاكمة الصورية في مجال القانون الدولي الإنساني.

وجاء فريق الكلية التابعة لجامعة القاضي عياض أولا حسب النتائج التي تم إعلانها اليوم الأربعاء، للمسابقة التي نظمتها اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وباحتلاله الرتبة الأولى، يمثل فريق الكلية المذكورة المغرب في المسابقة الإقليمية العربية الصورية للقانون الدولي الإنساني، التي يرتقب أن تحتضنها سلطنة عمان نهاية شهر نونبر.

وأكدت رئيسة اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني فريدة الخمليشي، في تصريح بالمناسبة، على أن “هذه المسابقة التي تعتبر أداة فعالة وناجعة لنشر أحكام القانون الدولي الإنساني في الأوساط الأكاديمية، تروم تعزيز الجهود التي تبذلها الجامعة المغربية لتدريس مادة القانون الدولي الإنساني وتشجيع البحث العلمي في هذا المجال”.

وأضافت الخمليشي، حسب “لاماب”، أن “المسابقة تروم أيضا “تعميق القدرات المعرفية لطلبة الدراسات القانونية في الجامعات المغربية، وتطوير مهاراتهم في المرافعات الشفوية، خصوصا وأن طلبة الدراسات القانونية مؤهلون للعمل سواء في مجال الدفاع او الإدعاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *