سياسة

تعثر مشاريع إستثمارية في مجال الطاقة بميدلت يسائل بنعلي في البرلمان

وجّه الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، ملتمسا إلى رئيس مجلس النواب، بإحالة سؤال كتابي إلى ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومسائلتها حول “تعثر عدد من المشاريع الإستثمارية في مجال الطاقة بإقليم ميدلت”.

وكشف النائب رشيد عدنان، في السؤال الكتابي الموجه لبنعلي، أن “مجموعة من المشاريع المرتبطة بمجال الطاقة ما زالت متوقفة في مدينة ميدلت، والتي تدخل في اختصاص شؤون وزارة الطاقة، كما هو الشأن بالنسبة لمشروع محطة البنزين طوطال انرجي، التي تم وضع ملفها من أجل الشروع في استغلال المحطة والتي سوف تستفيد منها أكثر من 15 أسرة” .

وأشار النائب الإستقلالي، أن “هذا المشروع تعثر بسبب أن الوزارة سالفة الذكر لم تحسم في منح قرار انتقال الرخصة ذلك أن محطة سلامة متوقفة مدة عشرين سنة؛ مع العلم أن شركة توتال انرجي كاتبت مصالح الوزارة عدة مرات آخرها يوم الاثنين 13 أكتوبر 2022” .

وأضاف المصدر ذاته، أن “جميع الإجراءات والتجهيزات تم القيام بها، وأن المحطة جاهزة للاشتغال وتنتظر من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة التأشير لنقل الرخصة من أجل بداية العمل بالاستغلال” .

وساءل النائب البرلماني عبر نفس المراسلة، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة عن “ الإجراءات المتخذة لإخراج هذه المشاريع الاستثمارية، التي ما أحوج إقليم ميدلت إلى مثلها، إلى حيز الوجود، والتي بوسعها إمتصاص البطالة بمختلف أنواعها ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Ali
    منذ سنة واحدة

    سؤال وجيه ، نتمنى ان يجد الجواب طريقه الى التنفيذ