أخبار الساعة، أدب وفنون

تنقل حياة الفنان.. عرض مسرحية “النورس” وسط حضور جماهيري بالرباط (فيديو)

على مدى ساعة من الزمن، احتضنت قاعة با حنيني بالرباط، مساء أمس الأربعاء، عرض مسرحية “النورس”، لمخرجها بوسلهام الضعيف، وسط حضور جماهيري كبير. 

وقال المخرج بوسلهام الضعيف إن “هذا العمل هو وفاء لبعض المقترحات الفنية والجمالية المقترحة من طرف فرقة “الشامات” ذات مرجعية محلية أو عالمية”.  

وأضاف بوسلهام الضعيف، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “المسرحية تتناول موضوع الفن والكتابة والكاتب في علاقته مع المجتمع والحياة والشهرة من خلال حكايات فشل ونجاح”.

وتحدث الممثل عبد الإله عاجل عن شخصيته في المسرحية، قائلا إنه “يجسد دور الكاتب الذي يخوض معركة ما بين الوجود والعدم وما بين الإبداع والخلق من أجل كتابة نصوص مقنعة”. 

ومن جهتها، قالت الممثلة زينب الناجم، في تصريح مماثل، إن “المسرحية مستوحاة من الكاتب المسرحي الروسي تشيخوف”، مبرزة أنها “تنقل حياة الفنان ومعاناته بعد الشهرة خلال أزمنة وأمكنة مختلفة”.

وبخصوص مشاركتها في مسرحية “النورس”، قالت الممثلة خلود البطيوي إنها “تجسد شخصيتين مختلفتين وهما نينا وأركادينا”، مشيرة إلى أن “المخرج حاول مغربة نص تشيخوف برؤية فنية جميلة”. 

المسرحية من كتابة بوسلهام الضعيف وسينوغرافيا: أسامة بوفارنو، فيما التشخيص لعبد الإله عاجل وخلود البطيوي وزينب والناجم سفيان نعيم، أما إدارة الإنتاج خديجة بلامين”.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *