أخبار الساعة، مجتمع

إطلاق النار بـ”الخطأ” يصيب شخصا نواحي شفشاون

شهدت جماعة بني بوزرة بإقليم شفشاون، شهر أكتوبر المنصرم، حادثة إطلاق نار من بندقية صيد، عن طريق الخطأ، أدت إلى إصابة أحد الأشخاص بجروح خطيرة، نُقل على إثرها إلى مركز العناية المركزة.

وكشفت مصادر محلية، أن الأمر يتعلق بشخص كان يمارس هواية الصيد بمنطقة تدعى سيدي أحمد الفيلالي، حيث أطلق النار على نفسه عن طريق الخطأ، ما أدى إلى إصابته.

غير أن جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، فرع دائرة أسيفان، قالت إن الأمر يتعلق بإطلاق نار عن طريق الخطأ من طرف قائد قيادة “بواحمد” من بندقيته أثناء ممارسته الصيد، ما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص المتواجدين بالمنطقة ويدعى “م.ف”، حسب روايتها.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أن الحادثة وقعت يوم 23 أكتوبر المنصرم على الساعة 14:15، مشيرة إلى أن رجال الدرك الملكي وسيارة إسعاف حلوا بعين المكان لمعرفة ملاسبات الواقعة ونقل الضحية إلى المستشفى.

وقالت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان إن القائد المذكور “لم يكن يتوفر على رخصة حمل السلاح”، وفق تعبيرها، مشيرة إلى تدهور الحالة الصحية للضحية خلال الأيام الأخيرة.

وطالبت الهيئة الحقوقية بفتح تحقيق عاجل في الواقعة وتطبيق القانون، مشددة على ضرورة وضع حد لظاهرة حمل السلاح دون ترخيص، نظرا لكونها قد تسفر عن قتل مواطنين أبرياء، وفق تعبير البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *