خارج الحدود

ترامب يعلن إمكانية ترشحه لرئاسيات أمريكا عام 2024

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،

قال الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، أمس الجمعة، أمام حشد من المناصرين المجتمعين في ولاية أيوا إنه من المرجح أن يترشح للانتخابات الرئاسية في عام 2024، مشيرا إلى أن حزبه الجمهوري سيستعيد الكونغرس ومجلس الشيوخ عام 2024.

وليست هذه المرة الاولى التي يعلن فيها ترامب نيته الترشح لرئاسيات أمريكا، فقد أشار إلى ذلك في شهر شتنبر الماضي، حيث ألمح في مقابلة مع محطة تلفزيونية هندية إلى أنه قد يترشح للانتخابات الرئاسية في 2024، مؤكدا أن هذا الأمر “سيجعل الكثير من الناس مسرورين”.

وقال ترامب، بحسب المقابلة التي بثتها شبكة “إن دي تي في” الهندية بكاملها في وقت سابق “الجميع يريدني أن أترشح. أنا أتصدر استطلاعات الرأي.. في كل استطلاعات الرأي لدى الجمهوريين والديمقراطيين”.

وأضاف “سأتخذ قرارا في مستقبل قريب جدا، وأعتقد أن الكثير من الناس سيكونون مسرورين جدا”.

وكان مستشار وصهر دونالد ترامب جاريد كوشنر في تصريحات سابقة لشبكة سكاي نيوز  “إن ترامب يفكر في الترشح للرئاسة الأميركية عام 2024”.

وأضاف كوشنر في تصريحاته “من الواضح أنه يفكر في الأمر، يزعجه رؤية ما يحدث في البلاد”، مشيرا إلى ان لا أحد يمكن التحدث باسمه للإعلان عن موعد اتخاذ ترامب لهذا القرار.

ويعتبر دونالد ترامب، الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز فيها جو بايدن مزورة، و”عار على البلاد” وتشبه تلك التي تجرى في بلدان العالم الثالث.

وأوضح ترامب، الذي يصر على ادعائه بأنه “فاز في الانتخابات” الأمريكية، التي أجريت في 3 نونبر 2020، أن “الكل يعرف ذلك”، في إشارة إلى فوزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *