أخبار الساعة، أدب وفنون

مجموعة “اسوتار” تصدر أغنية “البراد” (فيديو)

َأصدرت مجموعة “اسوتار” بمنطقة الجنوب الشرقي، أغنية جديدة تحمل عنوان “البراد”، وهي عمل ينقل مجموعة من القيم السائرة في الاندثار من ضمنها التسامح والتقاسم والتشاور والعيش المشترك.

ويقوم هذا العمل، على فكرة جعل البراد ووظيفته الديمقراطية في ملء الكؤوس، كوظيفة الفن والموسيقى في ملء القلوب واسعادها، فثقافة الشاي حتى وإن لم تكن قديمة جدا في المغرب إلا أنها منذ دخولها أصبحت طقوسية”.

ويوضح فيديو كليب الأغنية، وفق بيان توصلت “العمق”، بنسخة منه، أن “جلسة الشاي ليست أمرا بديهيا، بل وراء كل جلسة قصة وقصيدة ورواية”، مشيرا إلى أنه “يعرف مشاركة الفنانة العالمية “SOPHI.K”.

ويبرز البيان أن مشاركة هذه الفنانة هو إشارة قوية من طرف المجموعة على انفتاحها على العالمية وربطها لجسور التقاسم والتعايش ضمن معايشة جمالية بين الأجناس الفنية التي تضم الشعر والموسيقى والرقص”.

يشار إلى أن هذا العمل الفني، أصدر بتعاون مع الفنان خالد رياض، وقد صورت مشاهد الفيديو كليب بمدينة ستراسبورغ الفرنسية وواحات الجنوب الشرقي المغربي، بمشاركة أعضاء المجموعة الفنية التي تأسست سنة 2014″.

“اسوتار” هي مجموعة تحمل هم إيصال الثقافة والأغنية الأمازيغية للعالمية عبر استثمار التراث المحلي الأمازيغي من لباس وتقاليد وعادات وموسيقى، وقد أصدرت عملها الأول بعنوان “الحنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *