مجتمع

وزارة ميراوي تلجأ للمنعشين العقاريين لسد الخصاص في الأحياء الجامعية

لجأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إلى الشراكة مع القطاع الخاص قصد سد الخصاص في مجال السكن الطلابي، ومن أجل الرفع من الطاقة الإيوائية للأحياء الجامعية.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمس خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه تم إبرام 17 اتفاقية مع العديد من المنعشين العقاريين من أجل بناء إقامات طلابية جديدة والتي افتتح منها لحد الآن 6 إقامات بطاقة استيعابية بلغت 4723سريرا.

وأشار ميراوي إلى أن هذه الإقامات الطلابية تتواجد بكل من تطوان، الرباط، القنيطرة وأكادير، في حين لاتزال 11 إقامة في طور الإنجاز، والتي تقدر طاقتها الاستيعابية بـ6950 سريرا، مضيفا أنه سيتم استكمال مشاريع بناء وتوسعة أحياء جامعية بكل من بني ملال، تازة، القنيطرة، مكناس، الناظور، المحمدية، فاس والحسيمة.

فيما أكد على أن الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية ستعرف ارتفاعا بـ 2023 سريرا إضافيا لتصل إلى ما يقارب 53.653 سريرا برسم الموسم الجامعي الحالي.

ولفت المتحدث إلى أن الرفع من عرض السكن الجامعي وتجويده يعتبر من أولويات الوزارة، يتم من خلال برنامج عمل يرتكز على الرفع من وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة، وتشجيع الشراكة مع الجهات والجماعات الترابية، والارتكاز على الشراكة مع القطاعين العام والخاص لبناء الأحياء الجامعية، ووضع آليات تحفيزية لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذ المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *