أخبار الساعة، مجتمع

حزب يطالب بإيقاف بناء طابق ثالث بعمارات في الهرهورة

طالب الحزب الاشتراكي الموحد بتمارة بإيقاف أشغال بناء الطابق الثالث بعمارات الصفاء بالهرهورة “حماية لأرواح الأسر القاطنة بها”. كما طالب بتوفير الرسوم العقارية للمستفيدين منخرطي الودادية، محملا كامل المسؤولية للسلطات المحلية.

وسجل الحزب في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، استصدار ودادية سطات لقرار إداري بمثابة رخصة بناء طابق ثالث صادر عن رئيس المجلس البلدي السابق لجماعة الهرهورة، قُبَيْل يوم اقتراح الانتخابات البرلمانية والجماعية لشتنبر 2021، دون رأي الوكالة الحضرية لتمارة.

وأشار إلى استمرار بناء طابق ثالث فوق عمارات “الصفاء” بالرغم من أن الخبرة الهندسية التي أمرت بها المحكمة الابتدائية نصت بوضوح بأن “هيكل العمارات لا يمكنه أن يتحمل طابقا ثالثا”.

ولفت إلى “عدم احترام الودادية المعنية للأوامر القضائية، ولاسيما الأمر القضائي الاستعجالي رقم 448 ملف عدد 16421/1101/2022 بتاريخ 29 أبريل 2022 القاضي بإيقاف أشغال البناء مع النفاذ المعجل”.

وقال الحزب إن “ودادية سطات استمرت في البناء دون احترام الأمور التقنية الدقيقة التي نص عليها مكتب الدراسات لصالح الودادية والتلاعب بدفتر الورش وتزويره”.

وسجل “استمرار مسؤولين في تسيير ودادية سطات رغم عدم شرعيتهم، خاصة وقد سبق أن تم اعتقال بعضهم على خلفية إصدار شيكات بدون رصيد، الشيء الذي يجعل قرارات الودادية مطعون فيها منطقيا وقانونيا”، وفق تعبير المصدر.

وعبر حزب منيب عن تضامنه مع أسر عمارات سطات بالهرهورة، داعيا لـ”رفع الحيف عنهم وإيقاف عاجل للأشغال والشروع عاجلا في ملف تقسيم الرسم العقاري وتوفير الرسوم العقارية الفردية على المستفيدين”.

وأدان “تواطؤ” السلطات المحلية بالهرهورة في “تحقير الحكم القضائي والتلكؤ في تنفيذ المقرر القضائي القاضي بتوقيف الأشغال”، داعيا الجهات المختصة بوزارة الداخلية إلى تحمل مسؤولياتها في “مساءلة ومحاسبة المتواطئين والمتورطين والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه وجشعه في تعريض حياة المواطنين للخطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *