أخبار الساعة، سياسة

“الطليعة” يسحب الصفة الحزبية من مستشار بسوق السبت.. والأخير يوضح

أعلن حزب الطليعة الاشتراكي بسوق السبت، عن سحبه الصفة الحزبية عن سعيد غزغوز، أحد المستشارين بمجلس سوق السبت، مشيرا إلى أنه لم تعد تربطه أي صلة تنظيمية بالحزب الذي أعطاه التزكية.

وعلل الحزب قراره بكون المستشار الذي يمثل تحالف فيدرالية اليسار قد “انحرف انحرافا خطيرا على ما تعهدنا به أمام الناخبين، وزاغ عن المبادئ والقيم المفروض أنه يمثلها داخل المجلس انطلاقا من دوره كعضو في المعارضة توجب عليه ممارسة واجبه النضالي ودوره انطلاقا من موقعه الطبيعي خدمة للساكنة وتطلعاتها”، وفق تعبير بلاغ أصدره الحزب.

وأوضح البلاغ أن “المستشار لم تعد تربطه أي صلة تنظيمية بالحزب الذي أعطاه التزكية وأن صفته كممثل للتحالف لم تعد قائمة وأنه يمثل نفسه لا غير”.

وقال المصدر ذاته إن قراره يأتي “إيمانا من الحزب بمبدأ الشفافية والوضوح مع كافة الجماهير الشعبية، وانسجاما منه مع مبادئه وخطه النضالي المبني على الصراحة والوضوح وعلى النقد والنقد الذاتي”.

وفي توضيح له، قال المستشار عن فيدرالية اليسار الديمقراطي إنه لم يسبق له أن كان عضوا بحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وإن ترشحه باسم الطليعة كان في إطار تحالف فيدرالية اليسار باعتباره عضو المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد سابقا واليسار الوحدوي حاليا.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق”، أن فيدرالية اليسار لم تعقد أي اجتماع منذ الانفصال عن الاشتراكي الموحد ولم تجدد اللجنة المحلية.

وختم تصريحه بالتأكيد على أن أمر ما أصدره حزب الطليعة بسوق السبت متروك للجنة التنظيمية لفيدرالية لتوضيحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *