سياسة

مالية 2023.. مجلس النواب يبرمج 7 أوراش للرفع من مستوى أدائه

بلغت الاعتمادات المرصودة في مشروع الميزانية الإجمالية لمجلس النواب برسم السنة المالية 2023، 596 مليون و272 ألف درهم، وبرمج تنفيذ 7 “أوراش كبرى” خلال السنة المقبلة.

وقال رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، في عرض حول مشروع ميزانية الغرفة الأولى للبرلمان اليوم الأربعاء بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالمجلس، أن الأخير يأمل تنفيذ 7 أوراش كبرى خلال السنة المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأوراش تتمثل في تجديد التجهيزات السمعية البصرية بقاعات اللجان، وتهيئة الملحقة رقم 2 بالمجلس؛ وتركيب أجهزة التكييف بالملحقة رقم 2.

كما تتضمن هذه الأوراش أيضا تركيب شبكة ذكية لري المساحات الخضراء بالمجلس، وتبليط المدخل الرئيسي للمجلس، بالإضافة إلى مشاريع تسريع التحول الرقمي، (تحديث الشبكة المعلوماتية – اقتناء أجهزة وبرامج خاصة بالأمن المعلوماتي – تجديد صفقة الحواسب الخادمة – أشغال تصحيحية لمركز البيانات)، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة موظفات وموظفي مجلس النواب.

وقال الطالبي العلمي إن مجلس النواب يأمل تنفيذ هذه الأوراش في أحسن الظروف، معتبرا أن الغاية منها هي توفيرأ قصى ما أمكن من الشروط والظروف التي تسمح لممثلي الأمة بأداء المهام المنوطة بهم، والرفع من مستوى مساهمة المجلس في التعبير عن مشاغل وقضايا المواطنين والدفاع عنها.

وفي سياق متصل، أفاد المصدر ذاته، أن الاعتمادات المالية المخصصة لمشروع الدبلوماسية، المقترحة ضمن مشروع ميزانية المجلس، بلغت 57 مليون و350 ألف درهم، وتشمل بالأساس كل ما يتعلق بنفقات المساهمات السنوية للمجلس بمختلف المؤسسات والمنظمات الجهوية والدولية، وتنقل وتعويضات النواب إلى الخارج في إطار قيامهم بالمهمات، بالإضافة إلى مصاريف استقبال الوفود الأجنبية، ونفقات الإطعام والفندقة والإيواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *