مجتمع

تطوير النموذج البيداغوجي يكلف 280 مليون درهم من ميزانية وزارة التعليم

اقترح مشروع الميزانية الفرعية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، برسم سنة 2023، تخصيص اعتمادات مالية بمبلغ 280 مليون درهم من أجل تطوير النموذج البيداغوجي.

وقال وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء، في عرض أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، إن الوزارة رصدت مبلغ 280 مليون درهم من أجل تطوير النموذج التنموي خلال سنة 2023.

ويدخل ضمن تطوير النموذج البيداغوجي، التعميم التدريجي للأنشطة الاعتيادية بجميع الأقسام لدعم وتعزيز التعلمات بالسلك الابتدائي، حيث تعتزم الوزارة اقتناء الكتب والقصص المساعدة على القراءة وتخصيص ركن للقراءة بالأقسام، وتوفير الموارد البيداغوجية الخاصة بالرياضيات والدليل المتعلق بالأنشطة الحركية.

وأضاف المسؤول الحكومي أن الوزارة ستشرع في تجديد المنهاج الدراسي لسلك التعليم الثانوي الإعدادي، ومراجعة المسارات المهنية بالثانوي بتنسيق مع شريكها المتمثل في مكتب التكوين المهني، بالإضافة إلى تقوية منظومة التوجيه انطلاقا من السنة الإشهادية بالابتدائي.

ويتضمن برنامج تطوير النموذج البيداغوجي أيضا، تطوير الموارد البيداغوجية بما فيها الموارد الرقمية وانفتاح المنظومة التعليمية على التعدد اللغوي من خلال اعتماد هندسة لغوية جديدة في المشروع الإصلاحي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *