https://al3omk.com/79483.html

بنكيران: نحن في أزمة سياسية ومشروع “البام” انتهى

قال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، إن الظرفية التي يمر بها المغرب تعرف أزمة سياسية، مشيرا إلى أن الملك عينه رئيسا للحكومة في سياق أزمة سياسية لا زالت مستمرة، وفي ظل عدم تشكيل حكومة جديدة بعد.

واعتبر رئيس الحكومة في كلمته خلال أشغال اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، والتي انعقدت يوم 5 نونبر الجاري بالرباط، أن مشروع حزب الأصالة والمعاصرة انتهى، مشيرا إلى أن “مشروعهم جاء لتحقيق هدف معين وهو الفوز على العدالة والتنمية، وقد فشلوا في ذلك ومشروعهم انتهى”.

وأضاف أنه لن يقول لحزب الجرار “حلوا أنفسكم”، معتبرا أنه يجب عليهم فعل ذلك منطقيا لو كانوا يستوعبون الدروس، حسب قوله، مشيرا أنه كانت هناك مناورات من طرف هذا الحزب بعد الانتخابات، قائلا في هذا الصدد: “اليوم الأول خرجوا ببيان فيه التوحش، ثم بعده بيان ثاني، ثم الدعوة للمصالحة، وفي المرة الرابعة الدعوة إلى إصلاحات دستوري، وكل ذلك فشل، ومشروعهم بالنسبة إلي انتهى”.

وأشار إلى أنه لم يكن ليستمر في القيادة لو لم يحصل على الرتبة الأولى، “لو أنكم ماجيتوش الأولين والله ما نزيد معكم نهار، صافي انتهى الكلام، لم أنجح سأذهب ليأتي شخص آخر، ولي كيأمن براسو أكثر من القياس الزمن سيبين له حقيقته”.