مجتمع

النيابة العامة تحقق في دبلومات مشبوهة لمزاولة مهن شبه طبية

أحالت الأمانة العامة للحكومة، على النيابة العامة 12 حالة لاستعمال دبلومات محصلة بطرق مشبوهة، بعدما تقدم بها أصحابها إلى مديرية المهن المنظمة والهيئات المهنية، للحصول على تراخيص لمزاولة مهن شبه طبية.

جاء ذلك ضمن حصيلة نشاط الأمانة العامة للحكومة، المرفقة بمشروع الميزانية الفرعية لهذا القطاع، والذي قدمه الأمين العامة للحكومة، محمد حجوي، أمس، بلجنة العدل والتشريع، بمجلس النواب.

وأشارت الأمانة العامة للحكومة إلى أن مصالح مديرية المهن المنظمة والهيئات المهنية كشفت وجود 12 حالة لاستعمال دبلومات محصلة بطرق مشبوهة، مضيفة أنه بمجرد تأكيد القطاع الوصي عدم صحتها، بادرت إلى مراسلة رئاسة النيابة العامة قصد القيام بالمتعين وفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات عند الاقتضاء.

ومكّنت اليقظة القانونية التي تستلزمها منح التراخيص لمزاولة المهن شبه الطبية لاسيما خلال الاستناد على المعلومات والمعطيات الصحيحة والدقيقة في دراسات طلبات الحصول على الرخص (مكنت) بحسب المصدر ذاته، من كشف هذه الحالات.

في السياق ذاته، وجهت مصالح الأمانة العامة للحكومة مجموعة من الإنذارات إلى مدراء المؤسسات الصيدلية، حيث بلغ عددها برسم 2022، 29 مؤسسة صيدلية، وذلك بسبب عدم تقيدها بالمعايير التقنية الواردة في النصوص القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *