اقتصاد، سياسة

لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع مالية 2023

صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، قبل قليل، على الجزء الأول من مشروع قانون المالية برسم سنة 2023، حيث جرت الموافقة على الجزء الأول من المشروع، بأغلبية 25 صوتا ومعارضة 10 أصوات ودون امتناع.

في السياق ذاته، أعلن مجلس النواب أنه سيعقد، غدا الخميس وبعد غد الجمعة، جلسات عمومية تخصص للدراسة والتصويت على مشروع القانون المالي رقم 50.22 للسنة المالية 2023.

وأفاد بلاغ للمجلس، أنه سيتم عقد جلسة عمومية، غدا الخميس، على الساعة العاشرة صباحا، لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والشروع في المناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية.

وبعد ذلك، أوضح مجلس النواب أنه سيتم عقد جلسة عمومية ثانية على الساعة الثالثة بعد الزوال، تخصص لتقديم جواب الحكومة والتصويت على الجزء الأول من مشروع القانون.

وبعد غد الجمعة، سيتم عقد جلسة عمومية على الساعة العاشرة صباحا، لتقديم تقارير اللجان الدائمة حول الميزانيات الفرعية، ومناقشة الجزء الثاني من مشروع قانون المالية والتصويت عليه، وثم في النهاية التصويت على المشروع برمته.

وشهدت لجان مجلس النواب، طيلة الأيام الماضية، جلسات مكثفة لمناقشة مشروع المالية لسنة 2023، والذي أتى بعدى إجراءات جديدة وتعديل أخرى، وهو ما أثار نقاشات كبيرة بين الأغلبية والمعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *