مجتمع

تصرفات طلبة تثير غضب إداريي كلية الرشيدية

العمق المغربي / جمال أمدوري

استنكر المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، “إغلاق الطلبة لمصلحة الشؤون الطلابية بالقوة، وما رافقه من استفزازات للأطر الإدارية بالمصلحة بلغت ذروتها بإلقاء “تهديدات كلامية” للموظفين الحريصين على استمرارية أداء هذا المرفق العمومي لخدماته”.

وشجب ذات الاطار النقابي في بيان حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، “التدني الخطير في العلاقة مع بعض الطلبة، العلاقة التي من المفروض نسجها وبناؤها على الاحترام المتبادل، فإننا ندين وبقوة انعدام الظروف السليمة لمزاولة العمل بالمصلحة”.

وحمل البيان، “الإدارة المسؤولية عن أي تطور قد يصل إلى المساس بكرامة الموظف أو سلامته البدنية داخل وخارج الكلية”، لافتا الانتباه الى “ما تعانيه الأطر الإدارية عامة من النقص المهول في مواردها البشرية موازاة مع الأعداد الهائلة للطلبة المسجلين والمسالك التي تتضاعف سنة بعد أخرى، دون مراعاة لأهمية العنصر البشري الذي سيقدم الخدمة لها”.

وعبر المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية رفضه “للمستوى العلائقي المستجد والمتدني اتجاه موظفي وموظفات الكلية، الذين أبانوا على التفاني في العمل في ظل الظروف البئيسة مقارنة مع مؤسسات عمومية أخرى”.
وأكد المكتب ذاته، على أن “ضمان السير العادي للمرافق الإدارية بالمؤسسة، يتطلب من كل الأطراف تحمل مسؤوليتها، ونجدد مطلبنا بضرورة التأسيس لعلاقات الاحترام داخل المؤسسة، وننأى من جانبنا عن أي مسؤولية يترتب عنها توقف للمصالح الإدارية بالمؤسسة” على حد تعبير البيان.