سياسة

بنموسى: نطمح لرفع ميزانية التعليم بخمسة ملايير درهم في كل سنة

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إنه يطمح لرفع ميزانية التعليم خلال السنوات القادمة بوتيرة 7 في المائة كل سنة، وهو ما يعادل 5 ملايير درهم في السنة.

وأضاف بنموسى، خلال تقديم خارطة طريق 2022-2026 لإصلاح التعليم، أن الاعتمادات الضرورية لتمويل هذه الخارطة سيكون مصدرها الحكومة وبعض الشركاء خاصة الجماعات الترابية.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن ميزانية قطاع التعليم عرفت خلال السنوات الماضية تطورا بـ 4 في المائة في السنة، و”نطمح لرفعها إلى 7 في المائة”.

وتفاعلا مع سؤال لجريدة ”العمق“، حول الكلفة المالية التي تحتاجها خارطة إصلاح التعليم، لم يقدم بنموسى رقما محددا، موضحا أن الرفع من ميزانية التعليم تدخل في هذا القطاع.

وتابع المتحدث أن الميزانية المرصودة لخارطة الطريق تأخذ بعين الاعتبار العديد من الأمور من قبيل تكوين الأساتذة ومربي ومربيات التعليم الأولي، وغيرها من الأمور التي تعد ضرورية لتنزيل خطة الإصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رضى روان
    منذ سنة واحدة

    ما لم تعطي الدولة مستحقات الأساتذة في الابتدائي وخصوصاً فئة المجازون لسنوات 1985 إلى 1994 حيث لم يتوصلوا بمستحقاتهم إلى الآن.واعتبرواالمتعاقدين غير مرسمين أو دائمين أو جهويين.لن تقوم قائمة لتعليم في البلاد ابدا.