أخبار الساعة، سياسة

جماعة أكادير تصادق على ميزانيتها.. وأخنوش: نصف الفائض سيخصص للأحياء ناقصة التجهيز (فيديو)

صادق المجلس الجماعي لمدينة أكادير، اليوم الجمعة، خلال دورته الاستثنائية التي عقدها الجمعة برئاسة عزيز أخنوش، على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2023.

وبعد مناقشة أعضاء المجلس المنتخب التقرير الذي أعدته لجنة المالية والميزانية، والتداول في تفاصيل وفصول ميزانيتي التسيير والتجهيز والحسابات الخصوصية، تمت المصادقة بالأغلبية على مشروع الميزانية.

وأوضح رئيس المجلس، عزيز أخنوش، أن مشروع ميزانية الجماعة يهدف أساسا إعادة تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز، وتحسين ظروف ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأضاف أخنوش أن مشروع الميزانية يبتغي تجويد خدمات القرب، وتحسين ظروف عمل الموظفين واستقبال المرتفقين، بالإضافة إلى تحسين الحركية والتنقلات الحضرية، وتجويد مرفق النظافة.

وبخصوص برمجة الفائض الذي قدر بـ142 مليون و800 ألف درهم، فقد عمل مجلس أخنوش، على تخصيص 50 في المائة منه أي 70 مليون درهم لتأهيل الأحياء الناقصة التجهيز.

وبحسب أخنوش، فإن ذلك يهدف إلى تحقيق العدالة المجالية، فيما تمت برمجة 20 مليون درهم لهيئة ملاعب القرب صنف (َA11)، أملا في سد الخصاص الكبير في هذه النوعية من الملاعب.

ومن أجل احتواء ظاهرة الباعة المتجولين، خصص ذات المجلس الجماعي 10 ملايين درهم لإسواق القرب التي يتوخى منها حفظ كرامة هذه الفئة من التجار، بالإضافة إلى 10 ملايين درهم أخرى لتجهيز مستودع بلدي من الجيل الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *