مجتمع

عبر اتصال هاتفي.. مجهول يتوعد بتصفية مدير جريدة إلكترونية بتزنيت

تعرض مدير جريدة “تيزبريس” الإكترونية محمد بوطعام، لتهديد صريح بالقتل والتصفية الجسدية، من طرف شخص مجهول عبر مكالمة هاتفية.

ووفق ما جاء في تسجيل المكالمة الهاتفية الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، فقد توعد الشخص المُهَدِّد بتصفية الصحافي محمد بوطعام فقال باللغة الأمازيغية ما مضمونه: “ها أنا الآن خرجت من السجن، وسأقتلك حينما تُتَاح لي الفرصة للقيام بذلك”.

وحسب ما نقله موقع “تيزبريس” المهتم بأخبار مدينة تيزنيت، فليست هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها مديره محمد بوطعام، تهديدا بالقتل، مشيرا إلى أنه سبق للمعني وأن تعرض لتهديدات مماثلة، فضلا عن رفع عشرات الدعاوى القضائية ضده، بعد تناوله مواضيع تتعلق بالتهريب و مافيا العقار بإقليم تيزنيت.

ومن المنتظر أن يضع دفاع الصحافي بوطعام، شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية تيزنيت، للمطالبة بضرورة فتح تحقيق معمق في الواقعة، وتحديد مصدر هذه التهديدات الخطيرة وتوقيف صاحبها.

وعلى إثر هذه الواقعة، عبرت مختلف مكونات الجسم الصحفي بتزنيت وعموم جهة سوس ماسة، عن تضامنها اللامشروط مع “بوطعام” داعية السلطات المختصة بضرورة التدخل وفق المعمول به من القوانين في مثل هذه الأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • إسمي جواد
    منذ سنة واحدة

    اناقرئت هاده الأخبار الأن عندي فكرة وضمونة خطة واعرة بغيت نعونك انا من ساكنت تيزنيت إلامزال مقام بقبضه انا لدي خطة إحترافية بغيت الناس صولتا غير ناس المخبارات لي مكيعرفهوم حتاحد هوما ليغدي إطبقوا هاد الخطة شباب وشبات القوة المخبرات هما لغيشده شرطة القناصين القنصات همالغيشدوه ديروهاد الخطة فادار تاقفة ناس دالمخبرات بوحدهم اومدير صحافة إلبس الوقاية ضد رصاص