اقتصاد

انتخاب “ACAPS” نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لمراقبي التأمين

تم بمدينة سانتياغو بالشيلي، الخمسش، انتخاب هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، ممثلة في شخص مديرة التواصل والعلاقات الدولية بالهيئة سهام رملي، في منصب نائب الرئيس للجنة التنفيذية للجمعية الدولية لمراقبي التأمين، مكلفة بالأسواق النامية والدول السائرة في طور النمو، وذلك خلفا لهيئة الإشراف التابعة لجنوب إفريقيا.

وستتمثل مهام ولاية الرئاسة بالنيابة للهيئة في تنسيق مشاريع وأنشطة الجمعية الدولية لمراقبي التأمين مع أعضاء الأسواق النامية والدول السائرة في طريق النمو، بحسب ما أفاد بلاغ للهيئة.

وستشمل مهام الهيئة خلال هذه الولاية أيضا الترويج للشمول داخل الدول والأسواق المعنية ضمن أنشطة الحكامة الخاصة بهذه الجمعية.

يشار إلى أن الهيئة تشارك بشكل فعال في أنشطة الجمعية الدولية لمراقبي التأمين. وهي تعتبر عضوا في اللجنة التنفيذية للهيئة، ممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأيضا عضوا في كل من لجنة التدقيق والمخاطر ولجنة التنفيذ والتقييم بالجمعية ذاتها.

وتعد الجمعية الدولية لمراقبي التأمين الهيئة المنظمة لقطاع التأمينات على المستوى الدولي. وتقوم في هذا الإطار بتحديد المعايير المطبقة على المراقبة وعلى الفاعلين في أسواق التأمينات. كما تساعد على تنفيذها لدى مختلف الدول الأعضاء. فضلا عن ذلك، الجمعية هي عضو أيضا في مجلس الاستقرار المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *