سياسة

بنعبد الله يتجه لحسم رئاسة التقدم والاشتراكية للولاية الرابعة على التوالي

يتجه مؤتمر حزب التقدم والاشتراكية الحادي عشر، الذي انطلقت أشغاله بمدينة بوزنيقة أمس الجمعة، لانتخاب محمد نبيل بنعبد الله أمينا عاما للحزب، للولاية الرابعة على التوالي.

ورشح عدد من المؤتمرين، تفوق نسبتهم 10 في المائة من مجموعة المؤتمرين، الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله للأمانة العامة، في الوقت الذي لم يترشح للأمانة العامة أي شخص ممن تتوفر فيهم الشروط، بعد فتح باب الترشيح في بداية الشهر الجاري.

وأعلنت اللجنة المكلفة بالترشيحات والتصويت أن 1125 مؤتمرا ينتمون لمختلف الجهات، رشحو محمد نبيل بنعبد الله للأمانة العامة للحزب.

وصوت المؤتمرون بالإجماع على لجنة تتكون من كل من؛ عبد الرحيم بن نصر ونادية تهامي وعبد الأحد الفاسي الفهري وثريا الصقلي، للإشراف على عملية التصويت على الأمين العام من ناحية المراقبة والتتبع وإعلان النتائج النهائية.

ويسمح المقرر التنظيمي المتعلق بسير أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر للتقدم والاشتراكية، لـ10 بالمائة على الأقل من مجموع المؤتمرين أن يرشحوا أحدهم لمنصب الأمانة العامة.

يشار إلى أن محمد نبيل بنعبد الله يتولى رئاسة حزب الكتاب منذ سنة 2010، حيث نال ثقة المؤتمرين في مؤتمرات 2010 و2014 و2018.

جدير بالذكر أن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عبر في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن أبرز مواقف الحزب في القضايا الولية والإقليمية والوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *