مجتمع

أزيد من 9 آلاف من قدماء المقاومين وذويهم يستفيدون من مأذونيات النقل

أفاد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، أن 9119 من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوق المتوفين منهم يستفيدون من رخص سيارة الأجرة.

وأضاف لكثيري خلال اجتماع مناقشة الميزانية الفرعية لمندوبية قدماء المقاومين بلجنة العدل التشريع بمجلس النواب، أنه تم برسم 2022، تحويل 110 رخصة لفائدة أرامل وبنات وأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ليصل مجموع الرخص المحول إلى 3844 من أصل 9119.

وكشف لكثيري أن وزارة النقل واللوجستيك تعمل حاليا على وضع تصور شمولي لإصلاح وتأهيل ومراجعة منظومة النقل العمومي للمسافرين والنقل المزدوج بهدف تحديد قواعد معايير موضوعية لولوج المهنة تروم تدعيم شروط المنافسة الشريفة بين المقاولات بهدف تحسين الخدمات وضمان المزيد من الفعالية والحرفية والسلامة الطرقية.

وأردف المتحدث، أن مصالح مندوبيته واصلت جهودها ومساعيها من أجل استمرار استغلال أرامل وبنات وأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الذين هم في حالة عسر ولا يستفيدون من امتيازات أخرى، مضيفا أن هذا الامتياز يعتبر مكتسبا يؤمن عائدا قارا ومصدر عيش لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوقهم.

في سياق متصل، أوضح المندوب السامي لقدماء المقاومين، أن مصالح المندوبية ستصدر بطاقات للتجول عبر القطارات تخول لحامليها من المقاومين وأعضاء جيش التحرير تخفيضا بنسبة 50 بالمائة وللأرامل والأبناء تخفيضا بنسبة 30 بالمائة.

وأشار ضمن عرضه أمام أعضاء لجنة العدل والتشريع، أنه تم برسم سنة 2022، إصدار 112 بطاقة للتجول عبر القطارات تخول لحامليها من المقاومين وأعضاء جيش التحرير التخفيض المستحق والجاري به العمل لفائدة المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • زائر
    منذ سنة واحدة

    التشجيع على الكسل في هذه البلاد. جل ما يسمى بالمقاومين رحلوا إلى دار البقاء و ما علاقة أبنائهم برخص النقل. إن هذه المندوبية و موظفوها عبر التراب الوطني ليس لها اي دور في المجتمع المغربي ما عدا إهدار المال العام و استفادة الانتهازيين من التوظيف و السكن و السيارات وووو. ....إلخ. دون إنتاج أي شيء لصالح الوطن.

  • طالب سابق بالخارج
    منذ سنة واحدة

    وبعد الأبناء ذكورا واناثا.... ستحول لاكريمات الى الأصهار وذوي حقوقهم من ؟؟؟ وهكذا في مغرب القرن 21 الريع يلد الريع إلى يوم القيامة.... الناس النقل عندها يخضع للمقاولة.... ونحن قطاع النقل يتداوله العميان والعرجان... وكل معكاز كتافو باردين