أدب وفنون

بالزي الصحراوي.. زهير بهاوي يشارك في أغنية عن مونديال قطر

شارك الفنان المغربي زهير بهاوي، في أغنية جديدة عن منافسات مونديال قطر، تحمل عنوان “عرب”، إلى جانب كل من اللبناني فضل شاكر ونوال الكويتية والكويتي حمود الخضر والمصري أحمد شيبه. 

وصُور فيديو كليب الأغنية عن بعد، حيث اختار زهير بهاوي، الغناء من وسط رمال الصحراء المغربية، مرتدياً اللباس التقليدي المعروف عند الرجال بالأقاليم الجنوبية، في لوحة تجسد الثقافة المغربية. 

وقال زهير بهاوي، في تصريح لجريدة “العمق”، إنه “يتمنى أن تحظى هذه النسخة العربية من المونديال بنجاحٍ كبيرٍ”، مبرزا أنه “سعيد بمشاركته في هذا العمل مع فنانين كبار من طينة فضل شاكر ونوال الكويتية”.

وبخصوص غنائه بالزي الصحراوي، أوضح أن “الفكرة ولدت عندما كان بالعيون من أجل إحياء سهرة فنية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، حيث استغل هذه الفرصة من أجل تصوير فيديو كليب هناك وسط رمال الصحراء المغربية”.

وتحمل كلمات أغنية “عرب”، التي حصدت أزيد من 60 ألف مشاهدة، رسائل تشجيعية لدولة قطر، باعتبارها أول دولة عربية تحتضن هذه التظاهرة العالمية، كما تدعو العرب إلى الافتخار بعروبتهم وحضارتهم وكرمهم وإنجازاتهم. 

وتقول كلمات الأغنية “عرب عرب ونحن العرب عرب، حضارة وأمم أمم، كرم انسان، همم همم في وحدتنا الهمم همم، توصلنا القمم قمم، مهما كان، حلم وتحقق هذا زمانك افخر بأهلك افخر بدارك”. 

والأغنية من كلمات عبدالله التميمي، وألحان مشعل العروج، والتوزيع الموسيقي لجيهون جيلكتان، فيما المكس والماستر لطارق جيران، والإشراف العام لمشعل العروج، وقد لقيت تفاعلا كبيرا. 

وأشاد الجمهور العربي بهذا العمل، حيث قالت إحداهن “وأخيراً أغنية باللغة العربية لكأس العالم تستضيفه دولة عربية”، وكتبت أخرى “معقولة كمية هالجمال اللي في الأغنية وكمية الحماس الأغنية تفوز بأجمل أغنية كلها أحاسيس لكأس العالم”. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *