آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الملك يهنئ سيدات الجيش الملكي بعد فوزهن بلقب عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم

إثر تتويج فريق الجيش الملكي للسيدات بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم، أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع مدرب الفريق محمد أمين اعليوة وعميدة الفريق رباح عزيزة، معربا جلالته عن تهانئه الحارة بهذا التتويج.

وخلال هذا الاتصال الهاتفي، الذي أعقب المباراة التي احتضنها مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مساء الأحد، ضد الفريق الجنوب إفريقي ماميلودي صانداوز، كلف الملك مدرب وعميدة الفريق بنقل تهانئه إلى اللاعبات والطاقم والجمهور بهذا الإنجاز الهام، الذي يشكل مصدر تحفيز وفخر لكافة المغاربة.

وكان نادي الجيش الملكي قد تمكن من الفوز بأول لقب قاري لكرة النسوية بعد الفوز أمام نادي ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي لحساب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بنتيجة اربعة أهداف دون رد.

سيدات الجيش الملكي افتتحن التسجيل في الدقيقة 15 بواسطة فاطمة تكناوت في الدقيقة 15 من عمر المباراة، فيما أضافت ابتسام الجرايدي الهدف الثاني والثالث والرابع في الدقيقة 54 و87 و90 من المباراة.

المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط قادتها الحكمة الطگولية ڤينسنتيا أمادوم، بمساعدة الكاميرونية كارين فومو، والجزائرية أسماء أوهاب.

وكانت سيدات الجيش الملكي بلغت نهائي منافسات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد تفوقهن على نادي بايلسا كوينز النيجيري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين بملعب مولاي الحسن بالرباط، برسم نصف نهائي المسابقة القارية.

يشار إلى فريق الجيش الملكي ذكور اول فريق مغربي حقق لقب عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم وكان ذلك سنة 1985.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *