آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

بعدما تأكد غيابه.. من سيعوض حارث في قائمة الأسود لمونديال قطر؟

تأكد غياب النجم الدولي المغربي، أمين حارث، عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها، أمس الأحد، رفقة فريقه مارسيليا أمام موناكو، في منافسات الدوري الفرنسي.

وأكدت مصادر متطابقة أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، يفاضل بين مجموعة من اللاعبين قبل الحسم في الاختيار الذي سيعوض حارث في المحفل العالمي، ويتعلق الأمر بكل من يونس بلهندة لاعب أضنة ديمرسبور التركي، باعتباره يشغل تقريبا نفس منصب حارث، أي متوسط الميدان الهجومي وصناعة اللعب.

أما باقي الخيارات فتبقى هجومية، خاصة أن الركراكي استدعى عدد من اللاعبين الذي يلعبون في مركز متوسط الميدان في اللائحة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي، حيث سيكون كل من منير الحدادي مهاجم خيتافي الإسباني، ريان مايي لاعب فيرينكفاروسي المجري، وسفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، أحد الخيارات الممكنة لتعويض نجم مارسيليا الفرنسي.

وبعد تأكيد غياب اللاعب عن مونديال قطر، طالب مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي باستدعاء سفيان رحيمي، حيث يرون أن هذا الأخير يستحق مكانا في المحفل العالمي، معتبرين أنه أفضل الخيارات لتعويض أمين حارث.

واعتبر آخرون أن يوسف بلهندة الأحق بالتواجد بالمونديال نظرا لتجربته وخبرته ومنح فرصة المشاركة في آخر مونديال في مسيرته، فيما نبه آخرون إلى أن حارث كان ورقة احتياطية قوية وأن أي لاعب يعوضه سيكون هو الآخر على مقاعد البدلاء، في ظل حسم الركراكي بنسبة كبيرة في تشكيلته الرسمية.

وتواصل الطاقم التقني لأسود الأطلس، بقيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع اللاعب لدعمه والرفع من معنوياته ومساندته لحسن تعافيه من العملية الجراحية التي سيخوضها بالعاصمة الفرنسية باريس، خاصة أن حارث تعرض لإصابة في الرباط الصليبي ستغيبه بين 5 و7 أشهر.

وتعرض اللاعب الدولي المغربي، أمين حارث، أمس الأحد، لإصابة قوية، اثر تدخل قوي، في مباراة فريقه أولمبيك مارسيليا أمام موناكو في الدوري الفرنسي.

وتعرض حارث، لتدخل عنيف من دفاع نادي موناكو، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الأحد، برسم الجولة 15 من الدوري الفرنسي، حيث تعرض لإصابة قوية أجمعت الصحف الفرنسية على غيابه بسببها عن مونديال قطر، قبل أن يؤكد ذلك والد الذي أعلن بشكل رسمي غياب ابنه عن المحفل العالمي.

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد استدعى حارث لتمثيل المنتخب الوطني في مونديال قطر الذي ينطلق الأحد المقبل، حيث سافرت البعثة صباح أمس الأحد صوب قطر في انتظار التحاق باقي اللاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتنتظر المنتخب المغربي مباراة ودية استعدادية أمام المنتخب الجورجي، الخميس المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء، بالإمارات العربية المتحدة، كآخر “بروفة” قبل المواجهة الأولى للأسود أمام كرواتيا لحساب الجولة الأولى من مونديال قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mimou
    منذ سنة واحدة

    Mimounonvon........moroko