مجتمع

اعتبره “خطرا على بلادنا” .. السكوري ينتقد “احتكار” الوزراء للاختصاصات

ربط وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، بين هجرة الشباب والنساء رفقة أطفالهن عبر قوارب الموت، بـ”احتكار” الوزراء في الحكومات السابقة للاختصاصات خصوصا ما يتعلق بالتشغيل.

وأشار السكوري خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إلى أن بطالة الشباب والنساء مردها إلى أن الحكومات السابقة لم تفعل جهوية التشغيل، منتقدا احتكار الوزراء في التجارب السابقة للاختصاصات دون تفويضها للجهات.

وزاد قائلا: “الوزير مكيطلقش الاختصاصات لي عندو للجهات وتيبقى شادهم فيديه، وتيجيو عدد من الناس باش يبقاو يرغبوه يدوز لهم طريق”، مشددا على ان مثل هذه الأمور “خطر على بلادنا وعلى الديمقراطية”.

ولفت إلى أن الحكومة الحالية قررت عدم الاستمرار في الطريقة التي كانت تنهجها الحكومات السابقة على مستوى التشغيل، مضيفا أنه تم التوقيع على 12 اتفاقية مع الجهات حتى يتم التشغيل على المستوى الجهوي.

وبحسب وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، فإن الإمكانيات المتوفرة على المستوى المركزي سيتم منحها للجهات، حتى يتم حل إشكالية العدالة المجالية على المستوى الجهوي.

وأكد السكوري، أن قرابة 70 بالمائة من المستفيدين من البرنامج الحكومي “أوراش” ليس لديهم أي تكوين ولا يتوفرون على أي دبلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *