أدب وفنون، حوارات

الناجي يتحدث عن إتقانه لأدوار الشر وغياب الفنانين المغاربة عن الأعمال العربية (فيديو)

أمين الناجي

قال الفنان المغربي أمين الناجي، إن الشر يوجود في طبيعة الإنسان كما الخير، إلا أن إدارة كل فرد للصراع الداخلي بينهما هو ما يحدد شخصيته، مشيرا إلى أنه ينجذب في أدواره للشخصيات المركبة والغنية التي تدفعه للعمل عليها لمعرفة ظروف عيشها منذ الطفولة والعوامل التي أدت إلى وصولها للمرحلة التي عليها الآن.

وردا على سؤالا بخصوص غيابه عن الأعمال العربية، اعتبر الناجي في حديث لجريدة “العمق”، أن اللهجة المغربية كانت سببا في عزلة الفنان المغربي عربيا، إضافة إلى غياب سوق أعمال تروج للدراما والفن المغربي خارجيا، مشيرا إلى أن الأمر تغير خلال السنوات الأخيرة مع انتشار الأغاني المغربية عربيا على يد أسماء لمنور وسعد لمجرد وغيرهم، حيث دخلت الام بي سي للسوق المغربية وبدأ المشارقة يتعرفون على الفنانين المغاربة، إلا أن مسألة الاندماج معه لازالت تحتاج إلى عمل كبير سيأخذ لا محال وقت طويلا، حسب تعبيره.

وحول جديده الفني، قال أمين الناجي، إنه يستعد حاليا لعرض فيلمه “أسماك حمراء” للمخرج عبد السلام الكلاعي ضمن فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وأضاف ذات المتحدث، أنه يجسد في الفيلم دور شخصية مختلفة عن ما قام به سابقا، وذات تركيبة معقدة بسبب انتمائها لطبقة هشة داخل المجتمع تعاني من الفقر والجهل ونظرة المجتمع لها بسبب قضاء شقيقته ل25 عاما داخل السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *