مجتمع

إضراب المحامين يؤجل جلسة محاكمة حامي الدين في قضية آيت الجيد

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، الثلاثاء، تأجيل محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين في قضية مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد، إلى غاية 21 فبراير 2023، بسبب الإضراب الذي يخوضه المحامون بمختلف محاكم المملكة.

وشهدت الجلسة حضور قيادي البيجيدي حامي الدين رفقة عدد من القياديين بحزب العدالة والتنمية، فيما وقفت عائلة بنعيسى محمد آيت الجيد أمام المحكمة للاحتجاج كعادتها في تاريخ كل جلسة، مطالبة بتطبيق أقصى العقوبات في حق المتهم.

ويتابع عبدالعالي حامي الدين، بجناية “المساهمة في القتل العمد في حق الطالب اليساري محمد آيت الجيد بنعيسى”، على خلفية الأحداث الدامية التي عاشتها جامعة فاس في 25 فبراير 1993.

وتعد جلسة اليوم هي الجلسة رقم 17 في نفس القضية، وكانت آخر جلسة لمحاكمة حامي الدين، عقدت في 20 شتنبر الماضي، جدد فيها إنكار التهمة الموجهة إليه بقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد على خلفية الأحداث التي شهدتها جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس في سنة 1993.

يذكر أن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، قرر التوقف عن العمل، بشكل كلي وشامل، بجميع محاكم المملكة، ابتداءً من يوم الإثنين المقبل 14 نونبر 2022، وإلى إشعار آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *