مجتمع

يربط بين جهتين  ..مستشار برلماني يسائل بركة عن موعد تمديد الخط السككي وجدة -الرشيدية

وجّه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، ملتمسا إلى رئيس مجلس المستشارين، بإحالة سؤال كتابي إلى نزار بركة وزير التجهيز والماء، ومسائلته حول “استكمال الخط السككي وجدة بوعرفة نحو الرشيدية”.

وقال المستشار عدي ويحيى، في السؤال الكتابي الموجه لبركة، إن “استكمال الخط السككي الرابط بين وجدة والرشيدية، من شأنه تعزيز البنية التحتية وفك العزلة وتنشيط الحركة الاقتصادية بالمناطق الشرقية والجنوبية الشرقية التي تعاني من ضعف كبير في مجال البنية التحتية الطرقية في ظل غياب طريق سيار وغياب الربط بشبكة السكك الحديدية”.

وأشار المستشار البامي إلى أن“ هذا الخط السككي يكتسي أهمية اقتصادية واجتماعية خاصة وأنه سيعطي دفعة قوية للمنطقة الغنية جدا في مجال المعادن، والتي تعرف طفرة نوعية في الميدان الفلاحي من خلال توسيع المناطق المزروعة بالنخيل خاصة بمنطقة بودنيب عين الشعير بوعنان والرشيدية”.

ولفت ويحيى إلى أن “مجموعة المكتب الوطني للسكك الحديدية ستستثمر حوالي7.7 مليار درهم برسم الفترة الممتدة ما بين 2022 و 2024، وذلك تفاعلا مع الاعتبارات سالفة الذكر، باعتبار أن هذه المنطقة واعدة في الميدان السياحي بالنظر لتنوعها الجغرافي والثقافي”.

وساءل المستشار البرلماني عبر نفس المراسلة، وزير التجهيز والماء نزار بركة عن “ الموعد الذي حددته الوزارة لتمديد الخط السككي من بوعرفة إلى الرشيدية تحقيقا للتكامل الجهوي والنهوض بهذه المناطق الواعدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *