سياسة

المهاجري يستقيل من رئاسة لجنة الداخلية بـ “النواب”.. ويصرح للعمق: “المنصب ديال الحزب رديتو ليه”

أكد النائب البرلماني والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، هشام المهاجري، أنه استقال من منصب رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب، مبرزا أنه وضع نص الاستقالة أمس الثلاثاء.

وقال المهاجري في تصريح لجريدة “العمق”، إنه قدم استقالته من هذا المنصب، لأنه يعود للحزب، وبما أن الأخير لم يعد يريديني فلا يمكن أن احتفظ بهذا المنصب، وفق تعبيره.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد قرر تجميد عضوية النائب البرلماني هشام المهاجري من المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، على خلفية هجومه على الحكومة في مناقشة قانون المالية 2023.

كما قرر الحزب إحالة ملفه على المؤسسة الحزبية المعنية بالتحكيم والأخلاقيات، حسب ما أفاد حزب “الجرار” في بيان صادر عن اجتماع لمكتبه السياسي.

وأفاد المصدر ذاته أن المكتب السياسي وقف عند تقرير رئاسة الفريق حول مداخلة النائب البرلماني في فريق البام هشام المهاجري، الأخيرة، “والتي عبرت بالملموس عن مسه بمبادئ وقوانين وتوجيهات الحزب فيما يتعلق بالتحالفات، وعدم احترامه للالتزام السياسي والدستوري الذي يربط حزبنا بالأغلبية.

وعبر المكتب السياسي عن تقديره “لحجم المسؤولية الدستورية والسياسية والأخلاقية المتينة لحزبنا تجاه شركائنا في الأغلبية الحكومية، والتزامنا الجماعي باحترام ميثاق الأغلبية”، مشيدا بالدور الرقابي “الهام الذي لعبه أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة في تجويد مشروع قانون المالية”.

كما أشاد بحجم النقاش “والحضور المسؤول داخل مختلف اللجان لمناقشة الميزانيات القطاعية والانضباط السياسي الراق الذي ترجم في التصويت بكثافة على مشروع قانون المالية برمته”، داعيا  أعضاء الفريق بالغرفة الثانية كذلك إلى القيام بأدوارهم الرقابية وبالتفاعل الإيجابي وبالالتزام الأخلاقي والسياسي الكامل للحزب داخل الأغلبية الحكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mohamei
    منذ سنة واحدة

    Dolm 3ayn bayn Allah ighar9 lbabakom ch9af arba3t chlahbiya ansaba chfara tfffou l9anon Walo mat fhad lblad