مجتمع

مهنيو النقل المزدوج يستنكرون إقصاءهم من الاستفادة من دعم الحكومة (فيديو)

تصوير : فاطمة الزهراء الماضي/ تقرير: خديجة حركات- صحافية متدربة

احتج العشرات من مهني النقل المزدوج، صباح اليوم الأربعاء، أمام مقر وزارة النقل واللوجستيك بالرباط، بسبب حرمان فئة عريضة منهم من الاستفادة من الدعم الاستثنائي الذي خصصته الحكومة لمهنيي النقل الطرقي، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

وطالبت الهيئة الوطنية للنقل المزدوج، الوزارة الوصية بعدم التماطل مع ملفهم المطلبي وإقصائهم من الدعم رغم استيفائهم للشروط المعلنة في ملف دعم المحروقات المخصص لمهني النقل الطرقي.

وفي هذا الصدد، قال عبد العزيز الصدوقي، عضو المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للنقل المزدوج بإقليم تنغير، في تصريح لجريدة ” العمق”، إن “وقفة اليوم جاءت بعد سلسلة نضال استمر لأربع سنوات، لم يتم فيها تحقيق حتى المطالب الأساسية التي تم الاتفاق عليها خلال هذه المدة”.

وأوضح المتحدث أن “الوزارة الوصية تقوم بإقصاء ممنهج لمهنيي أهم وسيلة نقل في العالم القروي، وحرمان أغلبيتهم من الحصول على الدعم جراء ارتفاع أسعار المحروقات”.

من جهته، قال، إدريس قشيقش، نائب الأمين العام للهيئة الوطنية لقطاع النقل المزدوج بإقليم تازة، إن الوقفة جاءت بعد سلسلة من الحوارات مع المسؤولين، “لكن دائما نتلقى التسويف والتماطل والتراجع للوراء، ونطالب من المسؤولين إيجاد حلول لهذه الفئة العريضة من المهنيين”.

وأضاف المتحدث ذاته “أننا هنا اليوم من أجل تحقيق بعض النقاط المهمة في ملفنا المطلبي”، مضيفا أنه “لم يتم تحقيق كل الوعود التي تعهد بها المسؤولون لمهنيي النقل المزدوج”.

وصادقت الحكومة في وقت سابق، على الدعم الاستثنائي الذي خصصته لمهنيي النقل الطرقي، للمرة السابعة، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *