مجتمع

عمره 73 سنة.. متقاعد مغربي يقطع 1900 كلم بين تولوز الفرنسية وفاس بدراجة هوائية (فيديو)

قطع محمد (73عاما) مسافة 1900 كلم، انطلاقا من مدينة تولوز الفرنسية إلى مدينة فاس على متن دراجة هوائية، في رحلة دامت 21 يوما متحديا سنه، وفي الوقت ذاته ملء فراغه بعد إحالته على التقاعد من قطاع التعليم.

ووصل المتقاعد محمد عصر يوم 8 نونبر إلى فاس، بعد رحلة استمرت 21 يوما، بعد عبوره حدود فرنسا وإسبانيا مرورا على 10 مدن، من بينها تولوز ومالقا وغرناطة وسرقسطة وطنجة وشفشاون.

وقال محمد لجريدة “العمق”، إنه انطلق في 17 من أكتوبر الماضي من مدينة تولوز ووصل إلى فاس في الثامن من نونبر الجاري، في رحلة جميلة مليئة بمشاهد طبيعية جميلة وأجواء حنينية بمناسبة عيد المسيرة الخضراء التي عاشها بمدينة تطوان رفقة زميل له، حيث أكد أن تلك الأجواء زادت من حبه لوطنه وتشبثه بوطنيته.

وأضاف أن عشقه للرياضة لم يأتي صدفة، فمنذ صغره وهو يمارس الرياضة رفقة إخوته، حيث لعب في صفوف فريق المغرب الفاسي لكرة السلة، ومارس رياضات أخرى كالصيد والسباحة وكرة اليد، مشيرا إلى أن السن ليس حاجزا لعدم ممارسة الرياضة، بل اعتبر الإنسان الذي لا يمارس الرياضة لا يعيش الحياة كما هي.

وأشار إلى الصعوبات التي عاشها في رحلته بسبب الرياح الشرقية التي لازمته طيلة رحلته وكانت سببا في تعبه، إضافة إلى قيام السلطات الإسبانية بتغيير مساره في بعض المقاطع، من طريق معبدة وجيدة إلى طريق فلاحية وعرة.

وبشأن الهدف من رحلته، قال الرجل السبعيني إنه يحاول محاربة الملل وعيش تجارب جميلة مليئة بالمغامرات والاكتشاف، سيما أن عشقه للطبيعة لا ينتهي.

ودعا محمد كل المتقاعدين والرجال والنساء المسنين لممارسة الرياضة بشتى أنواعها، حسب مقدورتهم، ومعاشرة شباب لتشجيعهم على ذلك، عوض الجلوس بالمقاهي والمنازل والاستسلام لعامل السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *