سياسة

الحكومة تفرج عن الزيادة في معاشات المتقاعدين

المسنون

صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، على الزيادة في المعاشات التي يصرفها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بنسبة 5 بالمائة وبحد أدنى 100 درهم بأثر رجعي اعتبارا من فاتح يناير 2020.

وأفاد بلاغ للحكومة، أن المجلس تداول وصادق على مشروع المرسوم رقم 2.22.910 بشأن الزيادة في المعاشات التي يصرفها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قدمه فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، نيابة عن نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية.

ويأتي هذا المشروع، بحسب المصدر ذاته، في إطار العمل بأحكام المادة 9 من الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.72.184 يتعلق بنظام الضمان الاجتماعي، والتي تخول للمجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن يتقدم باقتراحات في شأن إعادة تقدير المعاشات التي يصرفها النظام، حيث قام هذا المجلس بدراسة واقتراح زيادة بنسبة %5 في هذه المعاشات على ألا تقل هذه الزيادة عن 100 درهم شهريا كحد أدنى.

وأخذا بعين الاعتبار هذا الاقتراح وفي إطار سعي الحكومة المتواصل لتحسين وضعية متقاعدي القطاع الخاص، يأتي هذا المشروع ليقر زيادة ابتداء من فاتح يناير 2020 في قيمة معاشات الزمانة أو الشيخوخة أو المتوفى عنهم التي تمت تصفيتها من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قبل هذا التاريخ، بحسب بلاغ الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Ali Bougrine
    منذ سنة واحدة

    اين زيادة في الأجور للمتقاعدين من سنة 2020 لسنة 2022 هل لديهم الحق في زيادة ام لا وشكرا

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    اين اليوم الدي سيطلق سراح هده الزيادة ، اضن اننا ننتضر وهم فقط

  • محمد
    منذ سنة واحدة

    متى تصرف هده الزيادة وشكرا جزيلا

  • Saîdboudinar
    منذ سنة واحدة

    متىالزىادةفي.الثقاعد

  • بواكناض
    منذ سنة واحدة

    القطاع الخاص.....مبروك عليكم....والقطاع العام ما مصيره؟....العام محكور ومنبود....سير الضيم.....تلاح.....