أخبار الساعة، سياسة

بايتاس: 11 مليون مغربي سيستفيدون من الخدمات الصحية مجانا

خديجة حركات، صحافية متدربة

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي للحكومة، خلال الندوة الصحفية التي تلت الإجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن جميع المغاربة بدون استثناء سيستفيدون من الخدمات الصحية بالمجان.

وأوضح مصطفى بايتاس في الندوة الصحفية، أن “الدولة ستتكفل بتمويل هذا الحق لكي تستفيد منه الأسر المعوزة، وذلك في إطار التنفيذ التدريجي للأجندة الزمنية التي حددها الملك”.

وأضاف: “خلال السنة المقبلة سنكون على موعد مع التعويضات العائلية التي ستشمل 7 مليون طفل في سن التمدرس، وهناك 3.5 مليون عائلة ليس لديها أطفال في سن التمدرس، والسنة التي تليها 2024 سنصلح التقاعد، ثم في 2025 سنصلح ملف التعويض عن فقدان الشغل”.

يأتي ذلك بعدما صادفت الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم سيسمح لـ11 مليون مواطن مغربي بالحصول على التغطية الصحية والاستفادة من نفس الخدمات التي كانوا يستفيدون منها في المستشفيات العمومية بالمجان.

ويهدف هذا المشروع إلى ضمان التنزيل الكامل لمقتضيات القانون رقم 27.22 بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00، فيما يخص نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *