أخبار الساعة، مجتمع

بلغاريا تمنح جائزة “سفير عجائب بلغاريا” لسفيرة المملكة المغربية

توجت سفيرة المملكة المغربية، زكية المداوي، بجائزة سفير عجائب بلغاريا خلال حفل نظم يوم 11 نونبر الجاري بالعاصمة البلغارية “صوفيا” في إطار السنة الثانية عشر لحملة “عجائب العقد البلغاري”، التي تقودها الوكالة الإعلامية البلغارية “Standart.News”، بالشراكة مع منظمة التراث الثقافي الأوروبية “أوروبا نوسترا”.

وسلم نائب وزير الثقافة البلغاري، بلامين سلافوف، هذه الجائزة إلى السفيرة زكية الميداوي تقديرا لأنشطتها خاصة في المجال الثقافي والتي تقوم بتنظيمها في جميع مناطق بلغاريا، لإبراز أصالة وغنى التقاليد المغربية ومشاركة جزء من ثقافة المملكة وعراقة تراثها مع المواطنين البلغار.

وعن هذا التتويج، قالت صحيفة “ستاندارت نيوز” البلغارية إن السفيرة “واحدة من أكبر أصدقاء بلغاريا، سفيرة تمكنت من التعرف على جزء كبير من التراث الثقافي والتاريخي البلغاري، سواء على صعيد مدننا الكبرى أو في أصغر القرى البلغارية. تمت دعوتها إلى العديد من التظاهرات الثقافية، وترعى فعاليات ثقافية متعددة مع مواهب شابة ببلدنا. لقد امتزجت مع الإرث الثقافي البلغاري، وفي الوقت نفسه، قامت بالتعريف بتقاليد وعادات وعجائب وطنها المغرب، التي نريد جميعًا أن نعرفها. إنها السفيرة فوق العادة زكية الميداوي”.

وأضافت “إنها صديقة حقيقية لبلغاريا، فهي تحل القضايا السياسية والاقتصادية الرئيسية بقفاز من الحرير وبصرامة فولاذية. تدافع عن جميع القضايا المتعلقة بالثقافة والعلوم والرياضة. نشكرها من أعماق قلوبنا على شراكتنا الطويلة الأمد، والتي أصبحت فيها سفيرة أساسية لعجائب بلغاريا”.

يذكر أن سفارة المملكة المغربية في صوفيا والوكالة الإعلامية البلغارية “ستاندارت نيوز” نظمتا بشكل مشترك، في 21 مايو 2021، حدثا ثقافيا تحت عنوان “دبلوماسية العجائب” أتيحت خلاله للمشاركين الفرصة للتعرف على سحر التراث الثقافي و السياحي بكل من المغرب وبلغاريا، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية بلغاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *