أخبار الساعة، مجتمع

مطالب ببناء طريق تربط بين جماعة مسمرير وأزيلال

وجّه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، ملتمسا إلى رئيس مجلس النواب، بإحالة سؤال كتابي إلى نزار بركة وزير التجهيز والماء، ومسائلته حول “بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين جماعة مسمرير وأزيلال عبر الطريق الجهوية رقم 302”.

وكشف النائب عدي شجري، في السؤال الكتابي الموجه لبركة، أن “ الطريق غير المصنفة الرابطة بين جماعة مسمرير بإقليم تنغير وإقليم أزيلال عبر الطريق الجهوية رقم 302، والتي يبلغ طولها حوالي 70 كلومتر، تعتبر ذات أهمية قصوى باعتبارها تربط بين الإقليمين عبر جبال أوسيكيس، ومن خلالهما ربط جهتي درعة تافيلالت بجهة بني ملال خنيفرة على مستوى غرب إقليم تنغير، والنفوذ داخل الأطلس الكبير الأوسط”.

وأشار النائب عن حزب الكتاب، أن “ بناء هذا المقطع الطرقي، من شأنه تعزيز الجاذبية الترابية للمنطقة، بالنظر لما تتمتع به من مؤهلات طبيعية وجغرافية وسياحية، تعبر عن التنوع الحضاري والثقافي لبلادنا”.

ولفت شجري، أن “بناء هذا المقطع الطرقي من شأنه أيضا، أن يساهم في تنشيط الحركة التجارية وتعزيز النقل الطرقي، وفك العزلة على ساكنة إقليم تنغير وإقليم أزيلال”.

وساءل النائب البرلماني عبر نفس المراسلة، وزير التجهيز والماء نزار بركة عن “الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لتصنيف الطريق المشار إليها وتعبيدها لتحقيق التنمية المحلية، وفك العزلة عن ساكنة هذه المجالات الترابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *