آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

اللجنة التقنية لعصبة جهة بني ملال تؤطر مهرجانا لكرة القدم بدمنات

احتضن الملعب البلدي بدمنات، اليوم الجمعة، مهرجانا لكرة القدم تحت شعار “رياضة كرة القدم الرياضة الشعبية الأولى بامتياز” شارك فيه أزيد من 200 لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار.

وقد استفاد المشاركون خلال المهرجان الذي نظمته جمعية نادي أطلس دمنات لكرة القدم إناث بشراكة مع اللجنة التقنية الجهوية التابعة لعصبة بني ملال خنيفرة لكرة القدم من دروس تطبيقية ونظرية بخصوص لعبة كرة القدم.

وقد ساهم في تأطير هذه الدورة التي تهدف إلى ترسيخ الممارسة الخاصة بكرة القدم القاعدية ذكورا وإناثا أعضاء اللجنة التقنية الجهوية لعصبة بني ملال خنيفرة، مسؤول عن المنتخبات وتطوير الاعبين، محمد اجاي، ومسؤول عن كرة القدم القاعدية، خمليش سعيد، ومسؤولة عن كرة القدم فتيات فوز سكاتو، وعضو اللجنة التقنية حميد أوزين.

وفي تصريح لجريدة “العمق” قال نائب رئيسة الجمعية، الدكتور حسن المنصوري، إن هذا المهرجان يأتي في إطار البرنامج السنوي للجمعية، والذي اعتادت على تنظيمه كل سنة بشراكة مع عصبة جهة بني ملال خنيفرة.

وقال طبيب الفريق إن الجمعية وهي تنظم النسخة الثالثة من هذا المهرجان تسعى إلى إكساب التجربة إلى أطفال وشباب وشابات المنطقة في مجال كرة القدم، مؤكدا في الوقت نفسه على أن نادي أطلس دمنات عازم على المضي قدما في هذا المجال.

وأشار المتحدث إلى أن جمعية نادي أطلس دمنات التي تأسست قبل ثلاث سنوات من الآن، جاءت لملء الفراغ الذي تعرفه الكرة النسوية بالمدينة، والتي تمكنت في ظرف وجيز ورغم الإكراهات المادية وبعض العراقيل من تحقيق نتائج جيدة أبرزها التحاق إحدى لاعبات الفريق الدمناتي بالمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة ومنه إلى نادي الجيش الملكي، وفق تعبير المتحدث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *