أخبار الساعة، سياسة

من “كوب 27” بمصر.. الإعلان عن تنظيم “ميدكوب المناخ” بطنجة سنة 2023 (صور)

تم الإعلام بمصر، ضمن مؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية في دورته السابعة والعشرين “COP27″، المنعقد بشرم الشيخ بين 6 و18 نونبر الجاري، عن  التحضير للدورة الثالثة لمؤتمر “ميدكوب المناخ” بطنجة سنة 2023.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الإعلان عن تنظيم “ميدكوب المناخ” بطنجة سنة 2023 تم بجناح “الاتحاد من أجل المتوسط” بمؤتمر “كوب 27” بمصر، وذلك تتويجا لمشاركة وفد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في فعاليات مؤتمر الأطراف.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الدورة الثالثة لمؤتمر “ميدكوب المناخ” بطنجة سنة 2023، ستُنظم من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة دار المناخ المتوسطية، بشراكة مع عدد من الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية.

وجاء هذا الإعلان ذلك خلال ندوة بالمناسبة، عرفت تقديم مداخلات من طرف عمر مورو، رئيس مجلس الجهة، ومحمد السفياني، نائب رئيس مؤسسة دار المناخ المتوسطية، وكرامينوس ماستروجيني، نائب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، المكلف بالمناخ والطافة.

كما عرفت الندوة مداخلة جون باتيست بوفي، مسؤول السياسات والترافع باتحاد المدن والحكومات المحلية، وفوناكاوا ناتسوكو، عن المنظمة العالمية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، وغونو دانتيك، رئيس منظمة “Climate Chance”، فيما سيرت الندوة هاجر الخمليشي، المديرة التنفيذية لمؤسسة دار المناخ المتوسطية.

طما حضر الندوة عن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كل من عبد اللطيف الغلبزوري، النائب الأول للرئيس، رفيق بلقرشي، النائب الثاني للرئيس، ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح بمجلس الجهة.

وعن مؤسسة دار المناخ المتوسطية، عرفت الندوة حضور كل من نزهة بوشارب، نائبة رئيس مؤسسة دار المناخ المتوسطية، وخالد الريفي التمسماني، عضو المكتب التنفيذي للمؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *