مجتمع

“فورساتين” يفضح تورط قادة “البوليساريو” في سرقة دعم موجه لجامعة وهمية

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا باسم منتدى “فورساتين”، عن متابعة وفد إفريقي لملف تورط قادة “البوليساريو” في سرقة دعم مالي موجه لتطوير جامعة وهمية لا وجود لها بمخيمات تندوف.

وقال المنتدى إنه لا وجود لجامعة تسمى “تفاريتي” بالجمهورية الوهمية، والتي ادعت الجبهة في عدة مناسبات سابقة وجودها، وتحدثت عن وجود اتفاقيات بينها وبين جامعات بأمريكا اللاتينية وإفريقيا وأوروبا.

وأوضحت المنتدى في بلاغ له، أن “وفدا من جنوب إفريقيا يمثل ممولين لجامعة البوليساريو، طالبوا بزيارتها بعد سنوات من التمويل من طرفهم، فحاولت قيادة البوليساريو تدارك الأمر وإنقاذ نفسها من الفضيحة”.

وأضاف المصدر ذاته أن الجبهة وضعت لافتة تحمل اسم الجامعة على مقر معهد للتكوين، وجيء بالوفد الإفريقي ليزور “المعلمة الجامعية”، الأمر الذي أثار امتعاض الوفد الذي صُدم من واقع حال الجامعة مقارنة بحجم التمويل المالي المقدم من طرفه على مدى سنوات.

وأضاف البلاغ أن “فورساتين” وقف على “حقيقة أكذوبة الجامعة، وقدم من الأدلة ما يكفي عن جامعة المخيمات التي لا تعدو كونها مقرا للنصب والاحتيال وسرقة الأجانب والمساعدات الموجهة باسم جامعة لا تملك مقرا ولا طلبة، باستثناء شخص واحد توجهه القيادة لزيارة عدد من الدول لاستجداء الدعم والتمويل لمشروع غير موجود وجامعة لا وجود لها إلا في مخيلة قيادة جبهة البوليساريو”.

وتابع البلاغ، أن بعض الجامعات فطنت للتدليس والتزوير المرتبط بجامعة “تفاريتي” المزعومة، وقررت حصر دعمها فيما يتعلق بالتكوين والتعاون الشكلي.

واعتبر المصدر ذاته، أن سجل قادة البوليساريو مليء بالمئات من ملفات السرقة والنهب وبيع المساعدات وتهريب المعدات والنصب على الجمعيات والمؤسسات الخيرية باسم الصحراويين في مخيمات تندوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *