أخبار الساعة، مجتمع

إحتجاجا على الحفر ..فاعل مدني يزاول رياضة ”الغولف” بشوارع ورزازات

إختار شاب مغربي لعب رياضة الغولف وسط عدد من الحفر المتواجدة بمجموعة من شوارع ورزازات، بعدما تجاوز عمرها العامين، في محاولة منه إلى تنبيه مدبري الشأن المحلي بـ”هوليوود إفريقيا” إلى خطورة تلك الحفر.

وحسب ما أظْهرته صور، تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد قرر الفاعل الجمعوي خالد جمقري، الاحتفال بالذكرى الثانية لميلاد عدد من الحفر التي تكاثرت كالفطر بمجموعة من شوارع ورزازات، وذلك احتجاجا على التعاطي السَلبي مع مطالب الساكنة بإصلاحها.

وفي هذا السياق، كشف خالد جمقري في تصريح لـ”العمق”، أن هدفه من هذه المبادرة، هو توجيه رسالة إلى المجلس البلدي لورزازات وإيصال صوت ساكنة مدينة ورزازات عامة ومستعملي الطريق الذين يتكبدون معاناة جمة مع تلك الحفر التي تملأ شوارع ورزازات.

وأضاف أن هذه الحفر تشكل خطرا على مستعملي الطريق سواء أصحاب سيارات الأجرة أو حافلات النقل الحضري أو سيارات الدولة من سيارة الإسعاف وجميع من يمر في تلك الشوارع وحتى زوار المدينة منهم السياح الأجانب والسياح المغاربة ما يشوه صورة المدينة، لأن الشوارع هي مرآة أية مدينة.

وطالب جمقري، المجلس البلدي لورزازات بـ”التدخل العاجل من أجل تعبيد شوارع ورزازات، والعمل على إصلاح جميع النقط السوداء بها، بإعتبار أنها كلها محفرة ومهترئة، ولاتليق أبدا بمدينة من حجم ورزازات ولا بصورة هوليود إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سامي عبدو
    منذ سنة واحدة

    زد على ذلك الصورة الكارثية لجماعة تارميكت بورزازات راه لآ حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم لا احد يحرك ساكنا اين هدا الرئيس الذي يتكلم ويعطي وعود للساكنة اصلا هناك صراعات داخلية في الجماعة وانا قلت من قبل انها جماعة المصالح الشخصية فقط وفي السابق نشرت فيديو خاص بالطريق الموجودة بحي تاجدة كلها حفر وغبار تتطاير و لا مجيب ونطالب ونطالب من السيد عامل ورزازات التدخل وشكرا

  • Simso
    منذ سنة واحدة

    أين حشود الاحتجاج عن غلاء المعيشة و الفساد بجميع أشكاله (ولا ما تايبان من القوس هير طنجة)