آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، مونديال 2022

سفارتا أمريكا وبريطانيا بالرباط تحاولان استمالة دعم المغاربة لمنتخبيهما بالمونديال (صور)

أثارت طريقة تفاعل السفارتين الأمريكية والبريطانية بالمغرب، مع مباريات منتخبي بلديهما في كأس العالم الجارية حاليا بقطر، تفاعل وإعجاب المغاربة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في ظل سجال بحس فكاهي بين السفارتين من أجل كسب دعم الجماهير المغربية لمنتخبي بلادهما.

وبدأ الأمر عندما نشرت السفارة البريطانية بالرباط على صفحتها بموقع فيسبوك، منشورا لمبارتي إنجلترا ضد إيران، والولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز، اليوم الإثنين، مرفوقة بعبارة: “هل أنتم مستعدون لمباريات اليوم الثاني لكأس العالم للفيفا؟”.

وبعدها بساعة، تفاعلت السفارة الأمريكية بمنشور آخر يحمل العلمين المغربي والأمريكي، مرفوقا بعبارة: “نوبتكم يا المغاربة.. واش نتا معانا ولا مع بريطانيا”، وذلك خلال مباراة أمريكا ضد ويلز، باعتبار الأخيرة عضوا في المملكة المتحدة البريطانية.

ودعت السفارة الأمريكية، المغاربة للتعليق على منشورها بوضع العلمين المغربي والأمريكي للتعبير عن مساندتهم للمنتخب الأمريكي، كما دعتهم للتعليق على منشور سفارة بريطانيا بوضع العلمين المغربي والأمريكي أيضا، وكتبت بالدارجة المغربية: “حَطُّو الرايات ديال أمريكا والمغرب فصفحة British Embassy Morocco إلى كنتو غاديين تشجعونا!”.

ولم يقف الأمر هنا، بل انتقل تفاعل صفحتي السفارتين إلى مستوى التعليقات على المنشورين المذكورين، حيث كتبت السفارة الأمريكية في تعليق على منشورها: “ماتنساوش تحَطُّو الرايات ديال أمريكا والمغرب حتى فالصفحة ديال بريطانيا British Embassy Morocco”.

وردت السفارة البريطانية بتعليق على منشورة السفارة الأمريكية، جاء فيه: “المملكات العظيمة كتساند بعضها البعض” في إشارة إلى المملكة المغربية والمملكة المتحدة، مع وضعها العلمين البريطاني والمغربي، وهو ما ردت عليه السفارة الأمريكية بالقول: “أَجِيوْ نحسبو شحال من واحد معانا​ وشحال من واحد معاكم!”.

وتواصل التفاعل بين السفارتين بحس فكاهي، مع تفاعل المئات من النشطاء المغاربة، حيث كتبت السفارة البريطانية في تعليقها على منشور نظيرتها الأمريكية: “300 عام ديال الصداقة بين المغرب وبريطانيا، و200 عام ديال الصداقة بين المغرب وأمريكا، متأكدين عندنا أصدقاء أكثر”.

وانتقل التفاعل من منشور صفحة السفارة الأمريكية إلى منشور صفحة السفارة البريطانية، حيث علقت سفارة واشنطن بالقول: “واش هادي الصفحة ديالنا ولا ديالكم؟”، في إشارة إلى العدد الكبير لتعليقات المغاربة الذين وضعوا العلمين المغربي والأمريكي في منشور السفارة البريطانية.

يُشار إلى أن المنتخب الإنجليزي حقق فوزا ساحقا على نظيره الإيراني بستة أهداف لاثنين، بعد زوال اليوم الإثنين، في أولى جولات المجموعة الثانية من مونديال قطر، فيما يُرتقب أن تجرى مباراة الولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز، ضمن نفس المجموعة، مساء اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عمر
    منذ سنة واحدة

    ندعم من يدعمنا أمريكا وبريطانيا منتصرون بمشيئة الله