آخر أخبار الرياضة

الـ”فيفا” تتحدث عن مباراة “الأسود” و”الأفيال”

تطرق الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم للمباراة التي جمعت المنتخب الوطني يوم أمس السبت بمنتخب الكوت ديفوار، برسم الجولة الثانية من الاقصائيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

و حسب ما ذكره موقع ” الفيفا” فالمنتخب المغربي حاول استغلال عاملي الأرض والجمهور منذ بداية المباراة للضغط على كوت ديفوار، هذا الأخير اعتمد على الهجمات المعاكسة التي لم تكن خطيرة، قبل أن يخرج من منطقته و يبسط سيطرته كل الكرة.

و أضاف ذات المصدر أن المنتخب الايفواري نجح في نقل الخطر لمرمى الحارس المغربي منير المحمدي بأقدام سيرج أوريير وسالومون كالو، لكن الدفاع المغربي كان صامدا بقيادة مهدي بنعطية، الذي عرف كيف يقف في وجه الهجوم الإيفواري الذي بدا غير متوازن بسبب غياب جيرفينيو.

و أوضح الاتحاد الدولي أن المنتخب المغربي كان قريبا من افتتاح حصة التسجيل عن طريق يوسف النصيري في الشوط الأول لولا تدخل الحارس سانجاري الذي أخرج رأسية إلى الركنية.

الموقع الرسمي ل”الفيفا” أكد أن الشوط الثاني من المباراة ريتما بطيئا مع تسجيل محاولات فردية من سفيان بوفال الذي قام بمجموعة من المحاولات، أبرزها مخالفة مباشرة أخرجها الحارس الإيفواري بقبضة اليدين، كما كاد الناصيري أن يحرر أنصار المغرب بيسارية قوية مرت جانبية عن مرمى الحارس سانجاري.