أخبار الساعة، مجتمع

جماعة ترابية تستدعي تلميذا لأداء 169 درهما.. والرئيس يوضح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة صادرة عن رئيس جماعة سبت النابور التابعة للنفود الترابي لإقليم سيدي إفني، يطالب من خلالها تلميذا، بأداء تكلفة نقله بواسطة سيارة الإسعاف التابعة للجماعة المذكورة.

وطالب رئيس مجلس جماعة سبت النابور، عبر مراسلة خاصة، التلميذ المعني بالحضور إلى مقر الجماعة من أجل أداء مبلغ مالي يقدر بـ169.50 درهما، تكلفة لنقله عبر سيارة الإسعاف التابعة للجماعة إلى إحدى مستشفيات مدينة تيزنيت، بعد أن أغمي عليه يوم 28 أبريل الماضي داخل المؤسسة التعليمية التي يتابع فيها دراسته بمنطقة “آيت عابد”.

وعلى إثر الضجة الواسعة التي أثارتها هذه المراسلة، أوضح نصر الدين موم، رئيس المجلس الجماعي لسبت النابور، في تصريحات صحفية، أن الوثيقة تم إصدارها من طرف مصلحة الجبايات بالخطأ أثناء قيامها بـ“عملية تحصيل الدين العمومي”.

وأوضح المسؤول المنتخب، أن المراسلة بالرغم من كونها تحمل إسم التلميذ، إلا أنها موجهة في الأساس إلى إدارة مؤسسته التعليمية التي يجب عليها أن تدفع تكلفة خدمات سيارة الإسعاف الخاصة بالجماعة، حسب قرار جبائي.

يشار إلى أن التلميذ المعني، أغمي عليه داخل فصله الدراسي، يوم 28 من شهر أبريل الماضي، ما دفع بإدارة المؤسسة التعليمية باستدعاء سيارة الإسعاف التابعة للجماعة التي قامت بنقله على عجل صوب المستشفى الإقليمي بتزنيت لتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *