آخر أخبار الرياضة

الكوت ديفوار المرشح الأول للتأهل للمونديال في مجموعة المغرب

بعد إجراء مباراتي الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية لكرة القدم المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، أصبح المنتخب الكوت ديفواري المرشح الأبرز للتأهل عن هذه المجموعة.

ويرى العديد من المحللين الرياضيين والمهتمين بالشأن الكروي في القارة السمراء أن منتخب الكوت ديفوار له كل الحظوظ في التأهل عن المجموعة الثالثة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا.

وتعادل منتخب الكوت ديفوار أمام مضيفه المغربي، مقتنصا نقطة ثمينة من المغرب بعد فوزه في الجولة الأولى على منتخب مالي، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، وبفارق نقطتين عن أسود الأطلس الذين حلوا في المركز الثاني.

المغرب الذي، تعادل للمرة الثانية على التوالي، لم يستطع استغلال فرصة استقباله فيلة الكوت ديفوار في مراكش وأمام جماهير عريضة، ليكسب ثلاث نقاط تمنحه الأمل في التأهل إلى نهائيات المونديال بروسيا.

وضمن نفس المجموعة، تعادل منتخبا مالي والغابون في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، ليرفع الغابون رصيده من النقاط إلى نقطتين بعد نقطة التعادل أمام المغرب، في حين كسب منتخب مالي النقطة الأولى بعد خسارته في الجولة الأولى أمام منتخب الكوت ديفوار، ليتذيل بذلك ترتيب المجموعة في انتظار المباريات المتبقية.